مصر: مسلحون يقتلون إمام مسجد بالعريش

مصر: مسلحون يقتلون إمام مسجد بالعريش

21 يونيو 2017
+ الخط -


قتل مسلحون مجهولون، بوقف متأخر مساء الثلاثاء، شيخا مشهورا في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرقي مصر، بعد خطفه منذ أسبوع.

وأفاد شهود عيان لـ"العربي الجديد" إن "مسلحين قتلوا الشيخ رضا عبد الباري إمام وخطيب مسجد حسن رشدي وسط مدينة العريش".

وأوضح هؤلاء أن "المسلحين أنزلوا الشيخ عبد الباري من سيارتهم أمام بنك القاهرة وسط العريش، من ثم أطلقوا الرصاص عليه، إلى أن لاذوا بالفرار دون أي تحرك أمني لمتابعتهم".

وأكدت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد" أن "الشيخ عبد الباري تم خطفه قبل أسبوع من أمام منزله، ونقلوه الخاطفون إلى جهة مجهولة إلى أن تم قتله اليوم".

وتكررت حوادث خطف وقتل المواطنين في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء خلال الأشهر الماضية، فيما لا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك، وسط اتهامات الأهالي إلى الأمن المصري بالتقصير في متابعة الأوضاع الأمنية.

وتعيش مناطق شمال ووسط سيناء أوضاعاً أمنية متدهورة منذ 4 سنوات، خسر خلالها الجيش المصري مئات الجنود، وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعتقل، فيما تقطن في سيناء عدة قبائل كبيرة العدد، أهمها الترابين والرميلات والسواركة وغيرها.

ولم يتمكن الجيش المصري من السيطرة على الأوضاع بشمال سيناء، في ظل تطور تكتيكات وعمليات التنظيم المسلح النوعية، والتي تسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين من الجيش والشرطة، مع توسع عملياته إلى مدينة العريش.