قيادات النداء تلتقي السبسي حول المؤتمر الأول للحزب

قيادات النداء تلتقي السبسي حول المؤتمر الأول للحزب

19 يوليو 2017
+ الخط -

التقى وفد من قيادات حزب نداء تونس وهيئته السياسية، أمس الثلاثاء، الرئيس المؤسس للحزب ورئيس البلاد الباجي قائد السبسي، في إطار التشاور معه حول الاستعدادات والتحضيرات لمؤتمر الحزب القادم الذي سيعقد قريبا، فيما نوقشت مسائل أخرى على غرار الوضع العام والدعم الحكومي.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان  صادر عنها، إن السبسي لفت خلال اللقاء إلى ضرورة أن تلعب الأحزاب الحاكمة دورها الأساسي في التعبير عن مشاغل المواطنين وتطلّعاتهم وأن تكون أكثر التصاقا بقضايا التنمية والتشغيل، خاصة في الجهات الداخليّة.

وقال رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن اللقاء كان حزبيا بامتياز قدمت فيه قيادات النداء لمؤسس الحزب الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة ولمحة عن آخر الاستعدادات للمؤتمر الانتخابي واللجان والهياكل التي ستعمل على عقد المؤتمر وإنجاحه.

وسيتم الإعلان عن تاريخ المؤتمر والمراحل التي سيمر بها في الثالث من أغسطس/ آب القادم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة لتأسيس الحزب. وسيتخذ افتتاح المؤتمر طابعا احتفاليا ضخما بحضور شخصيات حزبية من أحزاب أخرى في الساحة السياسية التونسية وسفراء وإطارات النداء، وفق ما كشف عنه طوبال، مبرزا أن مركز الدراسات الخاص بالنداء والذي يترأسه القيادي بالحزب خالد شوكات، قدم لرئيس البلاد إصدارا بهذه المناسبة بعنوان "نداء تونس خمس سنوات من العطاء"، استعرض فيه أهم المحطات التي مر بها الحزب من التأسيس إلى التحالفات والحكم.

ونفى المتحدث أن يكون اللقاء مثّل فرصة لمناقشة التوتر الذي يسود بين المدير التنفيذي للنداء ورئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد أو أَي مناقشات حول التعديل الوزاري المرتقب ونصيب الحزب من المقاعد الوزارية أو مواقفه حول إعفاء بعض الوزراء والإبقاء على آخرين، مشددا على أن المجال غير مخصص لذلك وأن هذه المسائل تناقش مع الشاهد إذا دعي النداء إلى إبداء رأيه في قرارات الشاهد المتعلقة بالتعديل.

في المقابل، ناقشت قيادات الحزب مع قائد السبسي الدعم الحزبي لحكومة الوحدة وضرورة الالتفاف حولها وإسنادها في الفترة الراهنة.