قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

31 اغسطس 2017
+ الخط -

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اقتحام لمنازل الأهالي، واعتقال عدد من الفلسطينيين.

وفي مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرقي مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود خديش، وذلك بعد مداهمة شارع السوق في المخيم، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة شاب نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة جبل فطاير جنوبي نابلس، واعتقلت الشاب أيمن المصري، وذلك بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بشكل دقيق، فيما اقتحمت منزل عائلة الأسير سمير كوسا وأجرت تفتيشاً دقيقاً فيه، مخلفة خراباً في محتوياته.

إلى ذلك، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس. وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الاحتلال، اعتقلت الشابين أسامة خالد سوالمة، وعبد الرحمن منذر سوالمة، واندلعت مواجهات خلال انسحابها.

في ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، وداهمت مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين. وذكرت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أنّ "قوات من جيش وشرطة الاحتلال داهمت المخيم، وشرعت بواسطة جرافة عسكرية بهدم محل ميكانيك للسيارات".

وبحسب المصادر، وقعت مواجهات بين الجنود والشبان، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب زهدي أبو شوشة وصادرت ثلاث مركبات.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، مناطق متفرقة أخرى في جنين وطولكرم شمالي الضفة، وفي قرى وبلدات بيت لحم، حيث اعتقلت عدداً من الشبان لم تعرف هويتهم بعد.

كما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الشاب فايز محمد محيسن، من منزل عائلته في بلدة العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير نزال البرغوثي، في قرية كفر عين شمالي رام الله، وصادرت معدات استوديو تسجيل، علماً أنّ نزال اعتقل، أمس الأربعاء، برفقة الفنان محمد البرغوثي وموزع الصوت ناجي الريماوي، والذين اعتقلوا بسبب أغنية للأسير عمر العبد منفذ عملية الطعن في مستوطنة "حلميش".