مقتل خمسة مدنيين بتجدد القصف الروسي على خان شيخون

مقتل خمسة مدنيين بتجدد القصف الروسي على خان شيخون

21 سبتمبر 2017
+ الخط -
قتل خمسة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين، عصر اليوم الخميس، جراء تواصل القصف الجوي الروسي على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، شمال غرب سورية، في حين تعرضت مدن وبلدات في ريف إدلب لغارات مماثلة أسفرت عن أضرار مادية جسيمة.

 
وأفاد "الدفاع المدني السوري في إدلب" بأنّ مدينة خان شيخون تعرضت لقصف جوي عنيف بأكثر من 15 غارة جوية من قبل الطيران الحربي، خلفت خمسة قتلى من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من عشرة آخرين، بينهم أحد رجال الدفاع المدني، جراء الغارات المزدوجة التي استهدفت الفرق.

 

وأسفرت الغارات، بحسب الدفاع المدني، عن دمار كبير في الأماكن المستهدفة واندلاع حرائق ضخمة، حيث عمل رجال الدفاع المدني على إسعاف المصابين وانتشال القتلى وإخماد الحرائق المندلعة.

 

وقصف طيران النظام السوري والطيران الروسي، اليوم، بأكثر من خمسين غارة مناطق في مدن وبلدات وقرى معرة النعمان، ومعرزينا، والهبيط، وبلشون، وكفرنبل، وتحتايا، والتمانعة، وترعي، وسكيك، والتح، وحاس، والنقير، وعابدين، سراقب، النيرب، بريف محافظة إدلب.

 

من جانبه، أعلن فصيل "جيش النصر" المعارض، عن استهداف مواقع لقوات النظام السوري في قرية أصيلة ومعسكر النحل بريف حماة الغربي وفي مدينة سلحب، ردا على استهداف النظام للمدنيين في المناطق المحررة، وفق قوله.

 

وفي الجنوب، أفاد "تجمع أحرار حوران" عن وقوع اشتباكات متقطعة بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، التي تخضع لاتفاق وقف إطلاق نار برعاية روسية أميركية.