قتلى مدنيون بغارة للتحالف.. والحوثيون يعلنون أسر جنديين سعوديين

قتلى مدنيون بغارة للتحالف.. والحوثيون يعلنون أسر جنديين سعوديين

22 سبتمبر 2017
+ الخط -


قتل أربعة مدنيين وجرح آخر بغارة للتحالف الذي تقوده السعودية في محافظة صعدة شمالي اليمن، فيما أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الجمعة، أن مسلحيها تمكنوا مؤخراً من أسر جنديين سعوديين، خلال المواجهات في مناطق حدودية بين اليمن والسعودية.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن مصدر محلي اليوم، أن التحالف استهدف بغارة منزل أحد المواطنين في مديرية "شدا" الحدودية، ما أدى إلى مقتل أربعة مواطنين بينهم طفل وامرأة، بالإضافة إلى إصابة آخر، ولم يصدر تعليق فوري عن التحالف حول الحادثة. 

وفي صعدة أيضاً، أفادت مصادر الحوثيين بأن التحالف نفذ أكثر من 28 غارة جوية ضد أهداف في مناطق حدودية متفرقة، بالإضافة إلى قصف صاروخ ومدفعي، في عدد من المناطق. 

وأعلن الحوثيون عن أسر سعوديين اثنين، حيث بثت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، تسجيلا، مع اثنين من الجنود السعوديين، قالت إنهم أُسروا مؤخراً، والأول كتيبة المشاة العليا، اللواء السادس، ويدعى ذعار مطلق العتيبي، فيما الآخر، يحمل رتبة رقيب، وهو عبدالله بن علي الشيلي. 

وطالب الأسيران حكومة بلادهما بأن تُعجل بملف تبادل الأسرى وأن توقف الحرب في اليمن، كما أشارا إلى أنهما أسرا قبل أيام في نجران الحدودية مع اليمن، والتي تشهد مواجهات متقطعة بين القوات السعودية ومسلحي جماعة الحوثيين وحلفائهم من جهة محافظة صعدة، معقل الجماعة.

ومنذ بدء عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن في 26 مارس/آذار2015، تشهد المناطق الحدودية في الجزء الذي يسيطر عليه الحوثيون (شمال غرب اليمن)، مواجهات متقطعة وهجمات ينفذها الحوثيون باتجاه الجانب السعودي، وسبق أن تمكنت الجماعة من أسر سعوديين، بعضهم أُفرج عنهم في عمليات تبادل خلال التفاهمات عام 2016. 

وإلى الغرب من صعدة، في محافظة حجة، أفادت مصادر تابعة للحوثيين، اليوم، بأن التحالف نفذ أكثر من 22 غارة جوية ضد أهداف في مديريتي "حرض" و"ميدي" الحدوديتين، واللتين تشهدان مواجهات بين مسلحي الجماعة وحلفائهم من جهة، وبين قوات يمنية موالية للشرعية تقدمت من الجانب السعودي، من جهة أخرى.