حبس صحافي حاور جنينة 15يوماً بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

حبس صحافي حاور جنينة 15يوماً بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

22 فبراير 2018
+ الخط -

قررت نيابة أمن الدولة المصرية، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، حبس الصحافي معتز شمس الدين ودنان، خمسة عشر يوماً، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بعد اعتقاله، على خلفية الحوار الذي أجراه مع الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، المحبوس حالياً في السجن الحربي.

وأجرى ودنان حواراً صحافياً مع جنينة لصالح موقع "هاف بوست عربي"، في 11 فبراير/ شباط الماضي، كشف فيه أن رئيس أركان الجيش الأسبق، الفريق سامي عنان، يحتفظ بوثائق وأدلة مع شخصيات غير عسكرية خارج مصر، تُدين قيادات الحكم الحالية، وتكشف دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في ما يُعرف بـ"الطرف الثالث"، خلال الأحداث التالية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وبحسب محامي ودنان، عزت غنيم، فإن نيابة أمن الدولة وجهت اتهامات للصحافي بـ"نشر أخبار كاذبة، والانضمام لجماعة إرهابية، أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، بغرض تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها".

من جهته، أكد عضو مجلس نقابة الصحافيين المصرية، عمرو بدر، أن ودنان تعرض للتعذيب بواسطة جهاز الأمن الوطني على مدار الأيام الماضية، إذ ظهرت آثار التعذيب واضحة عليه أثناء التحقيق معه، وهو ما أثبته محاميه في محضر النيابة، منوهاً إلى أنه سيتقدم ببلاغ ضد وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، بصفته النقابية.