النيابة المصرية تحبس خيري رمضان أربعة أيام

النيابة المصرية تحبس خيري رمضان أربعة أيام

04 مارس 2018
+ الخط -



قررت نيابة وسط القاهرة المصرية، برئاسة المستشار سمير حسن، مساء الأحد، حبس الإعلامي خيري رمضان، لمدة أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، في قضية اتهامه بنشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة، والعاملين به، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية في مصر.

وكانت النيابة قد باشرت التحقيق مع مقدم برنامج "مصر النهارده"، في البلاغ المقدم ضده من الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الداخلية، تحت رقم 1070 لسنة 2018، ويتهمه بالإساءة إلى الوزارة، وضباط وأفراد الشرطة، وذويهم، وإذاعة أخبار كاذبة في برنامجه، المذاع على القناة الأولى (التليفزيون الرسمي).

وأذاع رمضان رسالة من سيدة، خلال إحدى حلقات برنامجه، قالت فيها: "إنها زوجة ضابط شرطة، وتُعاني من صعوبات الحياة من جراء انخفاض راتب زوجها، وعدم قدرتها على سداد مصاريف المدرسة"، ما أثار موجة من الغضب لدى ضباط الشرطة، ودفع وزارة الداخلية لتقديم البلاغ الذي تباشر النيابة التحقيق فيه.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي، إنه "لن يسمح بالإساءة للقوات المسلحة أو الشرطة، لأنها تعد خيانة عظمى (من وجهة نظره)"، زاعماً أن أي انتقاد لأداء المؤسستين الأمنيتين، سواء في الإعلام أو على مواقع التواصل الاجتماعي، "لا علاقة له بحرية الرأي"، ويمثل إساءة إلى جميع المصريين.