سورية: مقتل 8 مدنيين بقصف روسي على إدلب

سورية: مقتل 8 مدنيين بقصف روسي على إدلب

20 نوفمبر 2019
+ الخط -

قتل سبعة أشخاص وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، جراء قصف الطيران الحربي الروسي مناطق سكنية في مدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب، شمال غربي سورية.

وقالت شبكات محلية إن الطيران الحربي الروسي كثف مساء اليوم غاراته على مدينة معرة النعمان، وقرى بابيلا، معرة حرمة، وأم الصير، ما أسفر عن سقوط سبعة قتلى.

وذكر الدفاع المدني في هذا السياق، عبر صفحته في "فيسبوك"، أن رجلين أصيبا بجروح جراء غارة جوية للطيران الحربي الروسي استهدفت بلدة بابيلا بريف إدلب الجنوبي، كما أسفر القصف عن أضرار مادية بمنازل المدنيين وممتلكاتهم.

وأجملت مصادر محلية عدد القتلى اليوم في محافظة إدلب نتيجة الغارات الروسية بثمانية أشخاص، بينهم أم وأطفالها الأربعة، مشيرة إلى أن حصيلة قتلى المدنيين والأطفال قابلة للارتفاع بسبب وجود جرحى إصاباتهم خطيرة وآخرين ما يزالون عالقين تحت الأنقاض.

وشمل القصف عدة مناطق أخرى، ما أسفر عن مقتل مدني واحد في قرية جبالا وإصابة آخر، كما أوقع القصف عددا من الإصابات وأضرارا بالغة في منازل المدنيين وممتلكاتهم ببلدة بابيلا.

ومنذ حوالي أسبوعين تدور اشتباكات متقطعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، في ظل إطلاق قوات النظام بدعم جوي روسي كثيف مؤخراً حملة عسكرية جديدة على جنوب وشرق إدلب، دون الإعلان عن ذلك رسميا بشكل صريح.

ووثّق فريق الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" استهداف طائرات حربية روسية ومروحيات للنظام السوري 9 مناطق أمس الثلاثاء، في أرياف إدلب، لافتا إلى أن طائرات حربية روسية شنّت 25 غارة جوية، على المناطق المستهدفة، بينما ألقت مروحيات النظام 10 براميل متفجرة على المناطق المستهدفة.