إلغاء فعاليات مسيرات العودة بسبب الظروف الأمنية في غزة

إلغاء فعاليات مسيرات العودة بسبب الظروف الأمنية في غزة

27 نوفمبر 2019
+ الخط -
أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، مساء اليوم الأربعاء، إلغاء فعالية الجمعة المقبلة من المسيرات بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة منذ جولة التصعيد الأخيرة التي شهدها قطاع غزة.

وذكرت الهيئة، في بيان صحافي صادر عنها وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه، أنها اتخذت قرارها ارتباطاً بالظروف الأمنية الخطيرة جداً، وفي ضوء تهديدات بنيامين نتنياهو بارتكاب حماقة من خلال شن عدوان شامل جديد على غزة لحماية نفسه من الملاحقة على خلفية تهم الفساد.

وأكدت أن قرارها اتخذته من منطلق مسؤولية عالية وشجاعة، وأن هذا القرار غير مرتبط بأية تفاهمات هنا أو هناك، مشيرة إلى أن "بوصلتها ستظل تجاه التمسك بالثوابت الفلسطينية وحق الشعب في المقاومة والحفاظ على دماء الفلسطينيين".

وشددت على أن "مسيرات العودة مستمرة ومتواصلة بطابعها الشعبي السلمي، وأن كل القرارات المسؤولة التي تتخذها في ظل تلك اللحظة الخطيرة وارتباطاً بتربص العدوان بالشعب الفلسطيني نابعة من أهمية إفشال أهداف ومحاولات الاحتلال الخبيثة للاستفراد بالشعب الفلسطيني في سياق التوظيف السياسي".

ودعت الهيئة "جماهير الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده والأمة العربية وأحرار العالم لإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم الجمعة المقبل إسناداً وانتصاراً وتذكيراً للعالم بقضية وشعب فلسطين".