"قسد" تعتقل 12 شاباً في محافظة الرقة بهدف التجنيد

"قسد" تعتقل 12 شاباً في محافظة الرقة بهدف التجنيد

14 مايو 2019
+ الخط -


اعتقلت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) الإثنين، 12 شاباً في محافظة الرقة بهدف التجنيد الإجباري، فيما أصدرت عشيرة "العكيدات" بياناً طالب المليشيا بتسليم المناطق العربية لأهلها.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن الانضباط العسكري التابع لـ"قسد" اعتقل 12 شاباً من قريتي الرويان والعجاج، واقتادهم في ريف الرقة بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها.

وكانت المليشيا اعتقلت الأحد 10 شبان من عدة مناطق في المحافظة، بهدف التجنيد الإجباري أيضاً، على الرغم من غضب الأهالي من ممارساتها الأمنية.

وأصدرت الإدارة الذاتية الأحد تعديلاً على قانون التجنيد الإجباري، حدّدت فيه ميلاد المطلوبين للخدمة بعام 1990، وحدّدت مبلغ ستة آلاف دولار للمسافرين الذين يرغبون بالإعفاء.

وتشن المليشيا حملات اعتقال بحق الشبان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ما أثار السكان ضدها فخرجت تظاهرات رافضة.

وفي الغضون، أصدرت عشيرة "العكيدات" التي تنتشر في مناطق سيطرة "قسد" بياناً، على خلفية تزايد التظاهرات وقمعها بالرصاص من قبل المليشيا، تضمّن مطالب بتسليم المناطق العربية لأهلها، وإطلاق سراح المعتقلين.

وشدّد البيان على ضرورة إيقاف الاعتقالات التعسفية فوراً، وإخلاء المخيمات من قاطنيها، ولا سيما النساء والأطفال والشيوخ.

كما طالب بضم غرب الفرات إلى شرقه، وطرد المليشيات الإيرانية والروسية، المنتشرة في مناطق سيطرة قوات النظام السوري.

وأكد البيان، استعداد القبيلة للتعاون مع قوات التحالف الدولي لتحقيق هذه المطالب، وأشار إلى امتلاك المؤهلات العسكرية والسياسية والأمنية والإدارية لتحقيقها.