"قسد" تعتقل 20 شاباً بمحافظة الرقة لتجنيدهم في صفوفها

"قسد" تعتقل 20 شاباً بمحافظة الرقة لتجنيدهم في صفوفها

02 مايو 2019
+ الخط -
اعتقلت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، يوم الخميس، نحو 20 شاباً في محافظة الرقة الخاضعة لسيطرتها، شمال شرقي سورية، بهدف تجنيدهم في صفوف قواتها.

وذكرت شبكة "سمارت" المحلية عن مصدر في المليشيا أن عناصر "الانضباط العسكري" بـ"قسد" اعتقلوا الشبان على نقاط تفتيش في قرى خنيز وثلث خنيز وتل السمن، ونقلوهم إلى أماكن مجهولة.

وأضافت أن عناصر الانضباط اعتقلوا أيضاً ثلاثة عناصر من المليشيا كانوا تخلفوا عن الالتحاق بالخدمة بعد انتهاء إجازاتهم الشهرية.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت حملات الاعتقال بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" شمال وشمال شرقي سورية، ما أدى إلى خروج تظاهرات رافضة في دير الزور.

وتشنّ "قسد" حملات اعتقال بحق الشبان في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال وشمال شرقي سورية بشكل مستمر، ما أدى إلى هروب الآلاف منهم إلى تركيا ومناطق المعارضة.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثّقت اعتقال مليشيا "قسد" خلال إبريل/ نيسان الماضي 55 شخصاً، بينهم ستة أطفال وثلاث سيدات، تحول 29 منهم إلى مختفين قسرياً.

وأوضحت في تقرير سابق لها بمناسبة مضي ثماني سنوات على انطلاق الثورة السورية، إن "قسد" لا تزال تُخفي في سجونها ما لا يقل عن 2700 شخص، وأشارت في تقرير منفصل إلى اعتقال المليشيا 38 شخصاً، بينهم أربعة أطفال وامرأة، في فبراير/ شباط الماضي.