العاهل الأردني يترأس وفد بلاده لقمتي مكة

العاهل الأردني يترأس وفد بلاده لقمتي مكة

29 مايو 2019
+ الخط -
يترأس العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الوفد الأردني المشارك في أعمال القمة العربية الطارئة التي دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكة المكرمة ليلة غد الخميس.

كما يترأس ملك الأدن، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم الأربعاء، الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد في مكة المكرمة ليلة بعد غد الجمعة، تحت شعار "قمة مكة: يداً بيد نحو المستقبل".

وكان العاهل السعودي دعا، يوم 18 مايو/ أيار الجاري، إلى قمتين خليجية وعربية طارئتين في مدينة مكة في الثلاثين من الشهر الحالي، لبحث تعرّض سفنٍ للتخريب قرب الإمارات وهجمات الحوثيين على منشآت نفطية سعودية وتداعيات ذلك على المنطقة، بحسب الخارجية السعودية.

وجاءت دعوة السعودية إلى قمتين عربية وخليجية بُعيد أيام من تعرض أربع سفن تجارية للتخريب قبالة ساحل الإمارات، إضافة إلى هجوم نفذته طائرات مسيرة استهدف منشآت نفطية غربي العاصمة السعودية الرياض.

كما تأتي في سياق التصعيد الأميركي الإيراني، وسط تحذيرات من نشوب حرب في المنطقة رغم استبعاد طهران وواشنطن اندلاع مواجهة عسكرية بينهما.