"قسد" تفرج عن معتقلين وقتلى برصاص مجهولين في مناطقها

"قسد" تفرج عن معتقلين وقتلى برصاص مجهولين في مناطقها

07 اغسطس 2019
+ الخط -
قتل وأصيب عدد من الأشخاص، اليوم الأربعاء، نتيجة إطلاق نار من قبل مجهولين شرق سورية، فيما أطلقت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية (قسد) سراح عشرات المعتقلين في سجونها بمدينة منبج شرق محافظة حلب.

وقالت مصادر محلية إنّ أحد عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية قتل بإطلاق النار عليه شمال الرقة شمال شرقي سورية، مشيرة إلى أنه تم إطلاق النار عليه، خلال وجوده عند مفرق قرية السكرية غرب مدينة تل أبيض.

كما قُتل مدنيان بإطلاق نار من مجهولين في قرية واقعة تحت سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" قرب دير الزور شرقي سورية. وقالت شبكة "فرات بوست" إن القتيلين كانا يستقلان سيارة في بلدة سويدان وقُتلا بإطلاق مجهولين يستقلون دراجة نارية، النار عليهما، وهما ينحدران من قرية درنج.

وتتكرّر عمليات إطلاق النار والتفجير بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة في مناطق شرق الفرات في سورية، يستهدف معظمها عناصر في "قسد" وأشخاصا مرتبطين بـ"الإدارة الذاتية" الكردية، إضافة إلى مدنيين.

من جهة أخرى، أطلقت "قسد" سراح عشرات المعتقلين في سجونها بمدينة منبج شرق حلب. وقالت مصادر محلية إنه تم الإفراج عن 37 معتقلاً مدنياً من أصل 65 بينهم طلاب جامعة، كانت "قسد" اعتقلتهم قبل أسبوعين في منبج بتهم عدة، منها تجارة وحمل السلاح و"الانتماء لخلايا إرهابية".

وقال مصدر إعلامي في "قسد" لوكالة "سمارت"، إنه تم إطلاق سراح ستة متهمين بالانتماء لتنظيم "داعش" من سجن بلدة عين عيسى، عقب اعتقال دام أربعة عشر شهراً، وذلك بعد أن كفلهم شيوخ عشائر من المنطقة.

وتشنّ "قسد" حملات مداهمة واعتقال بشكل شبه يومي في مناطق سيطرتها، بتهم عدة، أبرزها الإتجار بالسلاح والمخدرات، والتعامل مع تركيا و"الجيش السوري الحر" وقوات النظام السوري، أو الانتماء لتنظيم "داعش".