بن سبعيني يثير سخط المشجعين الإنكليز بسبب هذا التصرف

بن سبعيني يثير سخط المشجعين الإنكليز بسبب هذا التصرف

12 يوليو 2019
رامي بن سبعيني لاعب المنتخب الجزائري (Getty)
+ الخط -

نجح المنتخب الجزائري في الوصول إلى دور نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على ساحل العاج بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفٍ لمثله.

وتسبب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما استخدم حيلة أمام مهاجم منتخب ساحل العاج ويلفريد زاها خلال الشوط الأول من أجل إيهام حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما بوجود خطأ ضد نجم كريستال بالاس الإنكليزي، لكنه لم ينجح في ذلك ونجا من طرد وشيك.

وكشفت صحيفة "ذا الصن" البريطانية بأن ما قام به بن سبعيني مع الإيفواري ويلفريد زاها يعتبر من أكثر اللقطات إثارة للجدل في عام 2019، حيث قام مدافع نادي رين الفرنسي بمسك يد زاها وتوجيهها نحو وجهه قبل أن يسقط على الأرض، في الوقت الذي كان يتنافس فيه الثنائي على الكرة، إذ إن حيلة بن سبعيني لم تنطلِ على الحكم الذي وجه البطاقة الصفراء للاعبين.

وأضافت الصحيفة بأن زاها بدا مذهولاً من تصرف بن سبعيني، وذلك عندما سمع صفارة الحكم الإثيوبي، كما أثار هذا التصرف غضب المشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحدهم للصحيفة: "يجب أن يحصل المدافع الجزائري على بطاقة حمراء بسبب هذا التصرف".

وسيواجه المنتخب الجزائري في مباراة النصف نهائي، يوم الأحد المقبل، نظيره النيجيري الذي تأهل على حساب جنوب أفريقيا، في لقاء يحتضنه ملعب "القاهرة الدولي"، في حين سيلاقي المنتخب التونسي نظيره السنغالي في المباراة الثانية.

المساهمون