أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي... ووزير بالشرعية يؤكد

أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي... ووزير في الشرعية يؤكد

25 ديسمبر 2017
الحوثيون لم ينفوا خبر مقتله (محمد حويس/ فرانس برس)
+ الخط -
تتحدث أنباء عن مقتل القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، أو ربما إصابته، بغارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، منذ يومين، الأمر الذي لم يتسن حوله الحصول على نفي أو تأكيد رسمي، من الحوثيين.

وذكر وزير السياحة في الحكومة الشرعية، محمد قباطي، في تغريدة نشرها على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، أن محمد علي الحوثي، قتل، وقالت "مصادر وثيقة تؤكد مصرع رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للمليشيات الحوثية، المدعو محمد علي الحوثي على إثر الغارات التي استهدفت تجمعًا قبليًا لعناصر الحوثي في أرحب".

وأضاف قباطي أن "معلومات متواترة كانت قد أفادت بصورة قاطعة بتواجد الحوثي في التجمع عند استهدافه بغارات جوية نفذها طيران التحالف".

وبدأ رواد في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ وقتٍ مبكر اليوم، بتداول أنباء عن إصابة أو مقتل الحوثي، جراء الغارات التي نفذها التحالف، واستهدفت تجمعاً دعت إليه الجماعة في منطقة أرحب شمال صنعاء، إلا أنه لم يتم تداول الخبر بصورة رسمية، واعتمد ناشطون بالترويج له، على عدم نشر الحوثي أي تحديث في اليومين الأخيرين، على صفحته بموقع "تويتر".

وفي مقابل الأنباء التي تتحدث عن مقتل الحوثي، حذر معلقون، من أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول أنباء من هذا النوع، وتبين في وقت لاحق، عدم مصداقيتها.

ويترأس محمد علي الحوثي ما يُعرف بـ"اللجنة الثورية العليا"، التي كانت بمثابة واجهة سلطة الأمر الواقع للحوثيين حتى منتصف 2016.

في غضون ذلك، اتهم المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، التحالف الذي تقوده السعودية بارتكاب "جرائم قتل وإبادة"، لأطفال ونساء أبرياء. وقال في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "لا شيء هناك سوى جرائم قتل وإبادة لأطفال ونساء أبرياء في ظل صمت دولي وعربي رهيب ومخز يعري دعاة الحقوق والإنسانية والعروبة والدين ودعاة حقوق الأمومة والطفولة! قتل متعمد بكل وحشية في استهتار صارخ بدماء الشعب اليمني، هذه بعض صور من مجازر اليوم بصنعاء". ​