ترامب يسخر من صحافي يُعاني من مرض مزمن

ترامب يسخر من صحافي يُعاني من مرض مزمن

27 نوفمبر 2015
باتت أخطاء ترامب عديدة (Getty)
+ الخط -
عاد اسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى الواجهة بعد أيام قليلة من اقتراحه عمل قاعدة بيانات منفصلة للمسلمين ومنحهم بطاقات هوية مغايرة عن البقية، الأمر الذي تلته موجة انتقادات واسعة. وعمد ترامب مؤخراً إلى السخرية من الصحافي كوفاليسكي الذي يعاني من مرض مزمن يُضعف حركة يديه، وذلك خلال خطاب كان يلقيه كجزء من حملته الانتخابية.

ويواجه ترامب انتقادات جديدة لما صدر عنه في حملته الانتخابية، مساء الثلاثاء، في ولاية كارولينا الجنوبية، بينما كان يدافع عن ادعائه برؤية الآلاف من المسلمين يحتفلون بانهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، بدا ترامب وكأنه يسخر من أحد الصحافيين الذي يعاني من إعاقة مرض عصبي مزمن، فقام بتقليد الصحافي من دون الإشارة إليه بشكل مباشر، الأمر الذي أساء المتابعين.



المراسل الذي يتحدث عنه هو سيرج كوفاليسكي، الذي يعمل الآن في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، هو يعاني من مرض مزمن يضعف حركة ذراعيه، وقد قال متحدث باسم "نيويور تايمز": "إن سخرية دونالد ترامب من مظهر الرجل كانت مخزية".

أما سبب سخرية ترامب من كوفالكسي فيعود إلى مقال نشره الأخير عام 2001 بُعيْد هجمات 11 سبتمبر/أيلول، حيث ذكر يومها في تحقيقه معلومات عن استجواب الشرطة مئات الأشخاص الذين، بحسب الصحافي، شوهدوا يحتفلون بحصول الهجمات. وعاد كوفالكسي إلى الواجهة، الأسبوع الماضي، عندما صرّح في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأميركية، نافياً أن يكون قد ذكر استجواب المئات من الأشخاص، وقال "كنا يومها نعمل على مدى الساعة، أنا لا أذكر ما حصل حرفياً، ولكنني لا أعتقد أننا أشرنا إلى استجواب مئات الأشخاص، حصل الأمر منذ سنوات، وأنا لا أذكر تفاصيل". وقد استغل ترامب ما ورد في مقابلة "سي إن إن" مع كوفالكسي ليسخر من الأخير خلال خطابه.

وعاد المرشّح الرئاسي لينفي، أمس الخميس، سخريته من كوفالكسي، حيث كتب على شبكات التواصل: "قد أكون قمت بتقليد صحافي بدا مرتبكاً خلال المقابلة التي سمعتها، ولكنني لم أتقصّد السخرية من كوفالكسي، أو من كونه يعاني من أي إعاقة، لأنني لا أعرف شكله، ولم ألتقه من قبل"، وأضاف ترامب أن كوفالكسي "يستغل إعاقته لحصد الاستعطاف"، ما أعاد تصريحه إلى الواجهة ليشعل الجدل من جديد.

اقرأ أيضاً: شابة مسلمة تردّ على دونالد ترامب برسالة مؤثرة