"تويتر" يفتتح مكتباً في دبي

"تويتر" يفتتح مكتباً في دبي

18 مارس 2015
لم يُعلن "تويتر" توقيت فتح المكتب (GETTY)
+ الخط -
تُشير بعض الإحصاءات إلى أنّ اللغة العربيّة هي الرابعة عالمياً على الشبكة. وبينما تُرسل حوالى 500 مليون تغريدة يومياً على موقع "تويتر"، تحتلّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيّزاً مهمّاً في ذلك. 

وبحسب شايليش راو، نائب رئيس مكتب آسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية والأسواق الناشئة في موقع "تويتر"، فإنّ المحادثات في المنطقة على "تويتر" ترتفع بنسبة 200 بالمئة سنوياً.

حديث راو جاء خلال مشاركته، اليوم، في قمة رواد مواقع التواصل، التي أقيمت في دبي، وبدأت أمس. وأعلن راو في كلمته أنّ الموقع يستعدّ لافتتاح مكتب خاص له بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي.

وقال راو: "يهدف موقع "تويتر" في المستقبل القريب إلى زيادة المشاركة عبر الفيديو". وأضاف: "نستطيع أن نكون مؤسسة عالميّة، ولكنّنا ننجح أكثر عندما نفكّر محلياً".

الصحافة العالميّة اهتمّت بخبر وصول "تويتر" إلى المنطقة عبر افتتاح مكتب له. وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أنّ "لدى حاكم دبي، محمد بن راشد، عدد متابعين يفوق عدد متابعي رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون بالضعفين". 

هذا وتشير إحصاءات إلى أنّ هناك 5.8 ملايين مغرّد في العالم العربي. وكانت إحصاءات نشرها موقع "تويتر" أشارت إلى وجود 2.88 مليون مغرّد نشط على الموقع. 

المساهمون