تونس: صحيفة "أخبار الجمهورية" تمدح بن علي.. ثم تعتذر

تونس: صحيفة "أخبار الجمهورية" تمدح بن علي.. ثم تعتذر

09 ابريل 2015
الصحف التونسية (Getty)
+ الخط -
عاد الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، إلى الإعلام التونسي، من خلال "خطأ" وقعت فيه صحيفة "أخبار الجمهورية"، حيث مدحت معاملة بن علي للرئيس التونسي الراحل، الحبيب بورقيبة.

مدْح بن علي في مقال في الصحيفة، أثار موجة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي. وإثر تعليق إذاعة "شمس أف أم" حول ذلك، امتعض الصحافي في جريدة "أخبار الجمهورية"، طارق العصادي، واعتبر أن انتقاد صحيفته "ما هو إلا تطاول من قبل المحطة الإذاعية التي أسستها ابنة الرئيس المخلوع، سيرين بن علي، على صحيفة لها تاريخ طويل من العمل الإعلامي"، بحسب ما قال.

اقرأ أيضاً: تونس: حرية التعبير في مرمى الانتهاك

وبعد الجدل الذي أثاره المقال، اضطرّت صحيفة "أخبار الجمهورية" إلى الاعتذار. وفي بيان على موقعها الإلكتروني، اعتبرت أنّ "خطأ تسرّب في عدد اليوم من النسخة الورقية". وأوضحت الصحيفة "أن ما جرى لا يتعدى حدود السهو لا غير، وخطأ مطبعي، بعد نقل بدون انتباه وغير مقصود لنصّ مقال من موقع إعلامي تطرق إلى ذكرى رحيل بورقيبة. باعتبار أنهم خصّصوا حيزاً هاماً من ذات الصفحة لمقال خاص بالصحيفة عنوانه "بورقيبة العملاق".

وأكدت الصحيفة أنه "لا صحة لما ردّدته بعض الأطراف عن نوايا مبيّتة لتمجيد المخلوع، وإلى ما غير ذلك من التهم الجاهزة في قوالب كلاسيكية بالية"، بحسب البيان.

ووجدت الصحيفة فرصة في البيان لتتحدث عن "الأوضاع المادية الصعبة التي تعيشها الصحيفة، والظروف غير المريحة التي يعمل فيها الصحافيون، نتيجة رفض المشرفين عليها الخضوع إلى ابتزاز المال السياسي الفاسد، حرصًا منهم على استقلالية الصحيفة".

اقرأ أيضاً:
عودة بن علي إلى التلفزيون التونسي