#Election2016: العالم ينتخب مع أميركا

#Election2016: العالم ينتخب مع أميركا

09 نوفمبر 2016
اكتسحت الانتخابات مواقع التواصل (سكون ألسون/Getty)
+ الخط -
تكثفت التغريدات والمشاركات عبر "فيسبوك" و"سناب تشات" عن الانتخابات الرئاسية الأميركية بين الثلاثاء والأربعاء، والتي وصلت الوسوم الخاصة بها #ElectionDayو#Election2016 و#ElectionNight إلى لائحة الأكثر تداولاً في دول العالم، وهي الوسوم التي استمرّت بالتداول حتى إغلاق صناديق الاقتراع.

خلال ساعة واحدة من بدء الاقتراع، أي الساعة السابعة بتوقيت واشنطن، وصلت عدد التغريدات عن الانتخابات إلى أكثر من 200 ألف، بينما شجّع الأميركيون بعضهم للمشاركة في التصويت عبر وسم #Vote2016 الذي وصل للأكثر تداولاً في البلاد.

ووصل وسم "#myvote2016" إلى الأكثر تداولاً عالمياً ظهر اليوم بالتوقيت المحلي الأميركي، حيث كتب المغردون عن تصويتهم وشجّعوا أيضاً على المشاركة. ووصل وسم "#voted" أيضاً إلى لائحة الأكثر تداولاً في أميركا، حيث كتب المغردون لمن صوّتوا.

وفي العالم العربي، غرّد المستخدمون عن الانتخابات أيضاً عبر وسم "#الانتخابات_الأمريكية" وعبارة "الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، إذ تناقلوا الأخبار حول عملية الاقتراع لحظة بلحظة، وشاركوا بآرائهم عن المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

كما انتشرت وسوم أخرى مثل #ترامب و #كلينتون. 

على "فيسبوك" أيضاً، كانت عبارات Election 2016 وelection وelection live الأكثر بحثاً، بينما حظيت عبارة "الانتخابات 2016" بأكثر من 91 ألف بحث وحديث بعد ساعة واحدة من بدء عملية الاقتراع في صباح الثلاثاء.


(العربي الجديد)

المساهمون