مسؤولون بشركات تكنولوجية كبرى يلتقون ترامب

مسؤولون بشركات تكنولوجية كبرى يلتقون ترامب

12 ديسمبر 2016
دورسي وبيزوس يغيبان عن اللائحة (درو أنغيرير/Getty)
+ الخط -
يلتقي مسؤولون في الشركات التكنولوجيّة الكبيرة، الرئيس الأميركي المنتخَب دونالد ترامب، يوم الأربعاء المقبل في نيويورك.


ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك، والرئيس التنفيذي لشركة "ألفابيت" لاري بيج، والرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة "فيسبوك" شيريل ساندبرغ، والرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا، والرئيس التنفيذي لشركة "إنتل" براين كرزانيش. 


وبحسب اللائحة التي نقلها موقع "سي إن إن"، فإنّ اللقاء سيتضمّن أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو" تشاك روبنز، والرئيسة التنفيذية المشتركة لشركة "أوراكل" صفرا كاتز، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم" جيني روميتي، وهو من فريق ترامب أيضاً.


ووُقّعت الدعوات الموجهة للشركات من قبل مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنير، ورئيس موظفيه رينس بريبوس، والمستثمر التكنولوجي بيتر ثييل، والذي يُعدّ صلة وصل بين ترامب و"سيليكون فالي".

ويغيب عن اللائحة رؤساء ومسؤولون في شركات تكنولوجيّة كبيرة، كالرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي، والذي استخدم ترامب منصّته لكسب مؤيدين ونشر تصريحاته وانتقاداته. كما يغيب عنها مؤسس "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست" جيف بيزوس، بعد تغطية الصحيفة القاسية لحملة ترامب. 

وكان 145 مسؤولاً تكنولوجياً قد وقّعوا رسالةً ضدّ ترامب، تضمّنت أسماء كالمؤسس الشريك لـ"آبل" ستيف ووزنياك، والرئيس التنفيذي لـ"سلاك" ستيوارت باترفيلد، والمسؤول في "ريديت" أليكسيس أوهانيان، وفي "ويكيبيديا" جيمي ويلز.

وكان مؤسس "لينكد إن" ريد هوفمان قد ابتكر لعبةً تسخر من ترامب، بينما قارن قائد شركة Y Combinator، سام ألتمان، ترامب بالزعيم الألماني النازي هتلر.


(العربي الجديد)

المساهمون