الشرطة تخنق وتعنف مصورا في تجمع لترامب

الشرطة تخنق وتعنف مصورا في تجمع لترامب

01 مارس 2016
خلال تجمع الأمس (Mark Wallheiser/Getty)
+ الخط -
خلال تجمّع لمرشح الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، هاجم شرطي من جهاز الخدمة السرية وإنفاذ القانون المحلي Secret Service مصوّراً لـ"تايم"، حيث خنقه وضربه بعنف كبير، ورماه أرضاً، قبل أن يحاول عدد من الشرطيين تقييد يديه.

وحاول المصور كريس موريس، الذي يُغطي الحملة للمجلة ضمن الانتخابات الرئاسية، أن يقترب أكثر من المكان المخصص للصحافيين، لتصوير تظاهرة لناشطين من حملة "حياة السود مهمة" Black Lives Matter خلال التجمع في جامعة رافورد في فيرجينيا. وقام الشرطي بخنق الصحافي على الفور وضربه لإبعاده من التقدم.

via GIPHY


وتُظهر فيديوهات وصور ما قام به الشرطي، كما تُظهر محاولة المصوّر المقاومة بعد ضربه بعنف. واتصلت "تايم" بالمسؤولين في الجهاز للتعبير عن الصدمة من ردة فعل الشرطي، وكيفية التعامل مع المصوّر. وقال متحدث باسم المجلة "إنّنا سعيدون لأنّ كريس أفضل الآن. نتمنى أن يستطيع مزاولة العمل مجدداً قريباً".

وفي جميع التجمعات في الحملات الانتخابية، يُسمح للصحافيين التجوّل والتصوير إلا في تجمعات ترامب، حيث يُسمح للصحافيين التواجد في مكان محدد ومسيّج ويراقبه جهاز الخدمة السرية. وقال موريس: "عملتُ لسنوات في البيت الأبيض ولم يحصل أي احتكاك مع الجهاز. ما حصل اليوم كان غير متوقع. التشديدات في تجمعات ترامب مختلفة عن جميع التجمعات الانتخابية، وتُعيق عمل المصوّرين. ما قام به الجهاز كان عنيفاً بشكلٍ غير ضروري".




اقرأ أيضاً: (فيديو)ترامب يقتبس موسوليني....وأوليفير يسخر منه ويُطلق "#MakeDonaldDrumpfAgain" فما معناه؟

المساهمون