بعد "تويتر"...تايملاين جديد لـ"إنستغرام" سيمنعكم من رؤية جميع الصور

بعد "تويتر"...تايملاين جديد لـ"إنستغرام" سيمنعكم من رؤية جميع الصور

16 مارس 2016
التغيير سينظّم التايملاين بطريقة مختلفة (تويتر)
+ الخط -
أعلن "إنستغرام" عن نيّته تغيير خوارزمية عرض الصور، ليُطلق ميزة الصور المهمة للمستخدمين في بداية الصفحة، ليس على أساس الترتيب الزمني، حيث سيطرحها الموقع تدريجياً للمستخدمين بحسب اهتماماتهم والصور التي كانوا قد أُعجبوا بها في وقت سابق.

الخطوة التي أكدها موقع شبكة "سي إن إن" الإخباري، كان قد سبقها توجه لموقع "تويتر" إلى "مكننة" ظهور التغريدات، تغيرات قال متابعون، إنها تشبه طريقة اختيار الرجل الآلي لما يناسب المستخدم.

وأوضح القائمون على التطبيق الهدف من التغيير، وقالوا: "الترتيب الجديد سيكون بناءً على تفاعل المستخدم مع المتابعين، بالإضافة إلى الحسابات التي يسجل إعجابات على صورها، نحن نعمل على تنظيم وتحسين التايملاين، كل الصور ستكون متاحة، ولكن الترتيب سيختلف بين مستخدم وآخر".

وفور شيوع خبر التغيير الذي يخطط "إنستغرام" نشره، تفاعل عدد من المغردين مع الخبر حيث عبّر بعضهم عن قلقهم في ما عمد آخرون إلى التهكم من الخطوات الجديدة.




وكان "تويتر" قد كشف عن مخطط تغيير طريقة عرض التغريدات على "التايملاين"، من العرض الزمني الذي يعتمد عليه الموقع ويُعتبر من ميزاته، إلى العرض بحسب الاهتمامات، كما يفعل موقع "فيسبوك"، في شهر فبراير/شباط الماضي.


اقرأ أيضاً: كيف أنقذ الهاكر المصري محمد عبدالباسط طيران "الاتحاد"؟

المساهمون