حولوا هاتفكم إلى عيادة طبية بهذه التطبيقات العشرة

حولوا هاتفكم إلى عيادة طبية بهذه التطبيقات العشرة

26 مارس 2016
كل يوم تطبيق جديد (Getty)
+ الخط -


لأن الصحة أهم كنز، يحتاج كل إنسان إلى ضبط وقياس مختلف الأرقام الحيوية في جسده، وتلقي النصح والإرشاد في حالة الطوارئ أو في الحياة اليومية من أجل جسد صحي.

ومع ارتفاع نسبة التطبيقات الصحيّة يومياً، والمعنيّة بمختلف المواضيع، إليكم 10 تطبيقات تحول هاتفكم إلى عيادة طبية:

1. Instant Heart Rate

هذا التطبيق يساعدكم على قياس نبضات قلبكم وسرعتها، ولا يحتاج هذا التطبيق إلى أية معدات إضافية، كل ما تحتاجونه هو وضع أصبعكم على كاميرا الهاتف، ليمكنكم بعد ذلك رؤية عدد ضربات القلب على الشاشة، والتي تتغير لحظة بلحظة.

2. Instant Blood Pressure

بدون أي إضافات أو أجهزة دعم، يمكنكم قياس ضغط دمكم بواسطة هذا التطبيق، رغم أن متخصصين لا ينصحون به كبديل على الطبيب، بل يبيحونه لقياس مدى تأثير الراحة أو الجهد على الضغط، في الحالات العادية غير المرضية.

3. My Tracks

يساعدكم هذا التطبيق على قياس مجهودكم العضلي اليومي، من مشي وجري وركوب دراجة، مع احتساب سرعتكم والمسافة المقطوعة، ويمكنكم أن تشاهدوا النتائج لحظة بلحظة، وتقريرا مفضلا تحفظونه على هاتفكم أو عبر خدمة سحابية.

4. MyFitnessPal

تطبيق مجاني متوفر على الإنترنت غرضه قياس عدد السعرات الحرارية التي تحتاجونها في أكلكم، وكل ما تحتاجونه هو إدخال معلومات عنكم تتعلق بالجنس والطول والعمر والوزن والوزن المثالي الذي تسعون إليه.

5. Superfoods

الغرض من هذا التطبيق تقديم نصائح لكم حول النمط الغذائي الصحي، فيوفر لكم التطبيق أنواع الأغذية وكيفية خلطها والموازنة بينها من أجل نمط تغذية مثالية، والاستفادة القصوى منها.

6. Period Calendar

يساعد هذا التطبيق على ضبط مواعيد الدورة الشهرية عند النساء والفتيات، فتقيس مدة الخصوبة والإباضة وفرص/خطر الحمل، ويمكن التطبيق من قياس دورات شهرية لأكثر من سيدة، كما يمكن للسيدة أن ترسل معطيات دورتها إلى طبيبها مثلا.

7. Pear Personal Coach

لممارسي الرياضة وتمارين الرشاقة هذا التطبيق، الذي يضم كل النصائح والتطبيقات بأصوات مدربين حقيقيين، وبمكن للتطبيق أن يكون أفضل إذا تم إضافة جهاز قياس دقات القلب، لكنه ليس إجباريا.

8. mySugr Logbook

سيجد مرضى السكري كل ما يحتاجونه في هذا التطبيق، من قياسات وجداول وبيانات، إضافة إلى أرقام وإحصائيات شخصية ونصائح و متابعات، مربوطة بتحليلات الأطباء الشخصيين.

9. الإسعاف الأولي

تطبيق عربي من إنتاج الهلال الأحمر السوري، يساعدكم على الاطلاع على مختلف طرق الإسعاف الأولي، مع الكثير من مقاطع فيديو المرفقة، إضافة إلى اختبارات تفاعلية ونظام لتسجيل الخطوات السهلة، والأهم أنها لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

10. Staying Alive

هذا التطبيق متوفر للحالات القصوى، وفي حالة التعرض لأزمة قلبية، إذا يساعدكم على العثور على أقرب منعش دقات قلب عبر الصعق الكهربائي، عن طريق خدمة الخرائط.

المساهمون