الجزيرة تحصد عدداً من الجوائز في مهرجان نيويورك الدولي

الجزيرة تحصد عدداً من الجوائز في مهرجان نيويورك الدولي

20 ابريل 2016
(Getty)
+ الخط -
حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية عدداً من الجوائر أبرزها فوزها بـ 11 جائزة ذهبية وست جوائز فضية وبرونزيتين، في "مهرجان نيويورك الدولي للتلفزيون" الذي يعتبر موعداً سنوياً لتتويج أفضل الأفلام الوثائقية والأعمال التلفزيونية.

ونالت القناة الإخبارية جائزة الأمم المتحدة الشرفية عن السلسلة الوثائقية التفاعلية "حياة مع وقف التنفيذ"، التي فازت كذلك بميدالية مقدمة من مكتب الأمم المتحدة للمعلومات (UNDPI)، بالإضافة إلى الجائزة الذهبية لمهرجان نيويورك عن فئة الأخبار على الإنترنت.

وعن فئة أفضل تحقيق استقصائي المختصة بالقضايا الإنسانية، اختيرت سلسلة "101 إيست" التي تعرض على الجزيرة الإنكليزية، التي فازت بجائزتين ذهبيتين عن حلقة استقصائية عن حرب المخدرات في أفغانستان، وفازت قناة "سي إن إن" الأميركية بجائزة عن الفئة الاستقصائية أيضاً عن تغطيتها لارتفاع حوادث موت الأطفال خلال العمليات الجراحية في مستشفى في فلوريدا.

وحصدت شبكة "بي بي سي" البريطانية جائزة أفضل إعلان دعائي للتوعية عن فيديو "الأرض لنا"، وكان لقناة "دوتشيه فيلله" الألمانية نصيب حيث حازت على الجائزة الذهبية وثائقي "ميشين موزار".

وحصد برنامج "فولت لاينز" الذي عُرض على قناتي الجزيرة الإنكليزية والجزيرة أميركا، ثلاث جوائز ذهبية في المهرجان عن حلقات أنتجت في المكسيك وأميركا، بينما نالت السلسلة جائزتين فضية وبرونزية عن وثائقيات خاصة أنتجتها قناة الجزيرة أميركا.

وكان لإدارة الأخبار في الجزيرة الإنكليزية حصة أيضاً حيث فازت بجائزة فضية عن تغطية القناة الخاصة بأزمة اللاجئين الفارين من الحروب والقتال إلى أوروبا.

دلالات

المساهمون