مومو يغادر التلفزيون المغربي وأبيضار تعود

مومو يغادر التلفزيون المغربي وأبيضار تعود

28 يونيو 2016
تم إيقاف برنامج "مومو" (فيسبوك)
+ الخط -



احتلّ التلفزيون المغربي أبرز المواضيع التي تم نقاشها يوم أمس الإثنين؛ بسبب ثلاثة أحداث متزامنة، أحيَت الجدل حول مواضيع قديمة، بالإضافة إلى السخرية والسخط.

ويتعلق الأمر بالقناتين الثانية وميدي 1 تي في، حيث أثارت القناة الثانية الجدل بعد بثها فيلماً ظهرت فيه الممثلة لبنى أبيضار وأثارت تعليقات ساخرة من عودة إعلان الغابة، بينما علا النقاش مواقع التواصل والصحافة بعدما تم إيقاف برنامج المذيع مومو على قناة "ميدي 1 تي في".

وعلى القناة الثانية عُرض الفيلم المغربي "الحمالة" الذي أخرجه سعيد الناصيري وظهرت فيه الممثلة لبنى أبيضار التي لعبت دوراً أثار الجدل في فيلم "الزين اللي فيك".


وفي المقابل كانت مواقع التواصل الاجتماعي المغربية على موعد مع حدث اعتبر ساخراً، عندما أعادت القناة الثانية بث الإعلان الذين اشتهر باسم "الغابة نعمة" الذي يظهر فيه الفنان عمر السيد، الشخصية المعروفة، والتي تحظى بتقدير في الوسط الفني ولدى الجمهور، من أجل التحذير من خطر التصرفات التي تتسبب بالحرائق في الغابة، إلا أن صيغة الإعلان وعباراته صارت موضع سخرية مع مرور الوقت.


هذا وقامت قناة "ميدي 1 تي في" بوقف برنامج "رمضان شو" الذي يقدمه المذيع ذائع الصيت "مومو"، القرار اعتبر مفاجئاً، إذ لم يتم إخطار المشاهدين بذلك من قبل، كما أنه توقف في وسط رمضان.

واتجهت التكهنات إلى ربط إيقاف البرنامج بتغيير مدير قناة "ميدي 1 تي في"؛ إذ يعتبر هذا أول قرار يلمسه الجمهور من مديرها الجديد حسن خيرات بعد تعيينه خلفاً لعباس العزوزي.

من جهته نشر مومو مقطع فيديو عبر "فيسبوك" أكد فيه إيقاف البرنامج، قائلاً إن ذلك راجع إلى أن القناة قد قررت مع المدير الجديد التوجه أكثر إلى أن تكون قناة إخبارية، مودعاً جمهوره بالنكات. 

المساهمون