"فيسبوك" يُنافس بخصائص "سناب تشات"

"فيسبوك" يُنافس بخصائص "سناب تشات"

09 يونيو 2016
(Getty)
+ الخط -
اعتاد موقع "فيسبوك" على التحرّك نحو مواجهة منافسة الشركات الأخرى من خلال شرائها، أو نسخ خدماتها وإضافتها إلى منصته، كما فعل في فيديوهاته في إطار منافسته "يوتيوب"، وفي خدمة البث المباشر في إطار منافسته "بيريسكوب". ومع تنامي نفوذ "سناب تشات"، قرر عملاق التواصل تكرار التجربة.

فقد قال موقع "ذا نيكست ويب" التقني، إن "فيسبوك" يعمل حاليًا على تجربة خدمة شبيهة جدًا بخدمة مسح الرسائل على "سناب تشات" مع تعديلات بسيطة. ويعمل "فيسبوك" على تجربة ميزة عدم ظهور المحتوى على حساب كاتبه، بل فقط عند إجراء بحث عنه، وعلى جدران المتلقين.

وتعتبر هذه أهم ميزة في "سناب تشات"، حيث تُمسح المقاطع والصور والرسائل مباشرة بعد مشاهدتها من قبل الجمهور، وهكذا بنى التطبيق سمعته كحام للخصوصية.
وتعزز هذه الخاصية صورة المستخدم، حيث يمكنه أن يظل أمام أنظار الجمهور من خلال تدوينات أكثر، من دون خلق فوضى من البوستات المتتالية على حسابه.

وأشار الموقع كذلك إلى أن هذه الميزة سوف تسمح للمستخدمين بنشر محتوى أكثر على شاكلة "تويتر" و"سناب تشات"، بسبب عدم القلق مما سيبقى في أرشيف الحساب عند زيارة الآخرين له، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بتدوينات مزاجية فورية.

وفي نفس المجال، نقل تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أنّ "فيسبوك" على تطوير تطبيق مستقل تماماً ومتخصص بالصور والتصوير، وذلك بهدف زيادة التفاعل بين المستخدمين. ويطوّر التطبيق فريقٌ متخصصٌ من "فيسبوك" في لندن، إلا أن العمل عليه لا يزال في مراحله الأولى وقد لا يبصر النور قريباً، بحسب "واشنطن بوست".

ويخطط الفريق لتطوير خاصيات جديدة في التطبيق، ومنها البث الحي للفيديو، إلا أن تأكيداً أو نفياً لم يصدر عن موقع "فيسبوك" حتى الساعة.
ويطرح تطبيق "سناب تشات" تحديثات جديدة بشكل دوري وتغييرات جديدة ومختلفة في تطبيقها، ومنها إعادة تصميم كلية لقسم "الدردشة"، بالإضافة إلى إتاحة رموز تعبيرية جديدة للوجه.


(العربي الجديد)


المساهمون