الأذرع الإعلامية للسيسي تبرّئ أبو تريكة من تهمة الإرهاب

الأذرع الإعلامية للسيسي تبرّئ أبو تريكة من تهمة الإرهاب

18 يناير 2017
أبو تريكة "أمير القلوب" (تويتر)
+ الخط -




"أبو تريكة كان عايش وسطنا يبقى إرهابي إزاي؟ أبو تريكة المفروض نحطه في قوائم المجد مش الإرهاب، أبو تريكة هو الأخلاق"، لم تكن هذه تعليقات ناشطي مواقع التواصل، ولكنها تعليقات أهم الأذرع الإعلامية للنظام المصري، تعبيراً عن صدمتهم من وضع اللاعب الأشهر محمد أبو تريكة على قوائم الإرهابيين.

الأذرع التي اعتادت تبرير أي فعل للنظام حتى التنازل عن الأرض، لم تستطع تبرير جعل "أمير القلوب" أبو تريكة إرهابيا، فبعد تصدر وسم #أبو_تريكة_مش_مجرم قائمة الأكثر تداولاً طيلة ليل أمس، وحتى مباراة منتخب مصر ومالي، لم تفلح في إزاحته من القائمة، وسط تضامن غير مسبوق، باستثناء اللجان الإلكترونية للنظام، التي لم تنج من سباب رواد التواصل، بسبب هجومها على أبو تريكة، واتهامه بالإرهاب.

اللافت كان اتخاذ الإعلام المؤيد للنظام اتجاهاً مخالفاً، حيث لم يورط نفسه في الهجوم على معشوق جماهير الكرة المصرية، فوائل الإبراشي على فضائية "دريم"، قال عبر برنامجه "العاشرة مساء": "أبو تريكة أبهج المصريين، وكنت أتوقع وضعه بقائمة المجد لا الإرهاب".

وتابع: "شوفوا الناس بتعامل رموزها إزاي وإحنا بنحط أبو تريكة في الإرهاب، يعني منع من السفر وسحب جواز السفر"، ولم يقف عند ذلك ولكنه لمح لوجود تصفية حسابات سياسية وراء الموضوع، محاولاً عدم نقد القضاء حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، وعبر عن صدمة عصبية ونفسية لوجود من حقق البطولات وسط قائمة الإرهاب.


لميس الحديدي، لم تستطع ابتلاع خبر أبو تريكة الإرهابي، وقالت على فضائية cbc: "أنا مش بعلق على أحكام القضاء، لكن أبو تريكة هو الأخلاق يبقى إرهابي؟"، وأضافت: "أكتر راجل محبوب في البلد أهم لاعب في النادي الأهلي".

وتعجبت: "أبو تريكة يبقى ليس لديه حسن سير وسلوك، اللي هو أكتر واحد أخلاق وجماهيري"، كما تعجبت من إضافة اسم رجل الأعمال صفوان ثابت، الذي يعمل عنده الآلاف في قائمة الإرهابيين، وكذلك الصحافي مصطفى صقر رئيس تحرير جريدة البورصة الاقتصادية.

وكان ختام الأذرع المصدومة، عمرو أديب، فعبر عن صدمته من تبرئة القضاء لأبو تريكة، وعدم ثبوت انتمائه لجماعة الإخوان، ورغم ذلك وضعه على قائمة الإرهاب، وقال: "أنا وهو مش أصحاب، وناس قالت إخواني وناس قالت مش إخواني وهو مقالش آه ولا لأ، يعني سيبكو من الحكاية دي"، وعبر أديب عن مخاوفه الشخصية أن يعامل بالمثل، وقال: "أنا عاوز أعرف هو عمل إيه، لأن وارد جداً واحد مننا يتحط في الحكاية دي".

وأضاف: "البلد يدوبك بتتحرك، وزي ما انتوا شايفين عمالين نجيب حتة من الشرق وحتة من الغرب، تيجي حاجات مبنفهماش، بس قولولنا الراجل عمل إيه؟".

المساهمون