الكونغرس الأميركي يحذّر ترامب: توقّف عن مسح التغريدات

الكونغرس الأميركي يحذّر ترامب: توقّف عن مسح التغريدات

11 مارس 2017
يمسح ترامب التغريدات باستمرار (آدم جيفري/CNBC)
+ الخط -
عندما يمسح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أو أحد أعضاء فريقه، تغريدةً من حسابه على "تويتر"، قد يكون يخرق القانون الفدرالي الأميركي، بحسب ما حذّر نائبان في الكونغرس، البيت الأبيض.

وأرسل النائبان جيسون تشافيتز وإيليا كامينغز، عضو ورئيس لجنة رقابة مجلس النواب، خطاباً إلى مستشار البيت الأبيض، دون ماكغون، الأربعاء الماضي، أعربا فيها عن قلقهما بشأن عادات إدارة ترامب حول الاحتفاظ بالسجلات واستخدامها غير الشفاف لشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التواصل الإلكتروني.

وبحسب "هافينغتون بوست"، فإنّه من بين الأمثلة التي ذكرها النائبان، اعتياد ترامب تهجئة الكلمات بطريقة خاطئة، ثم محو التغريدات. وحذّرا من أنه قد "يشكل خرقاً لقانون السجلات الرئاسية" في حال عدم أرشفة التغريدات المحذوفة.

كتب النائبان: "معظم تغريدات هذه الحسابات تعدّ سجلات رئاسية ويجب حفظها"، في إشارة إلى حساب ترامب الشخصي @realDonaldTrump وحسابه الرئاسي الرسمي @POTUS. وأضافا "لقد تمّ الإبلاغ عن أنّ الرئيس يمسح التغريدات. وإن كانت هذه التغريدات غير مؤرشفة، فإنّ ذلك يعني خرقاً للقانون الفدرالي".

ويمسح ترامب في بعض الأحيان تغريدات بسبب خطأ مطبعي في كتابتها. والأسبوع الماضي، حذف ترامب تغريدتين أخطأ فيهما في تهجئة كلمة "hereby".



(العربي الجديد)


المساهمون