ولد الداه نقيباً للصحافيين الموريتانيين

انتخاب ولد الداه نقيباً جديداً للصحافيين الموريتانيين

22 مايو 2017
النقيب الجديد محمد سالم ولد الداه (فيسبوك)
+ الخط -
انتخبت نقابة الصحافيين الموريتانيين الصحافي، محمد سالم ولد الداه، نقيباً جديداً، خلفاً للنقيب  أحمد سالم ولد المختار السالم، المرشح الثاني الذي نافس ولد الداه في الانتخابات.


وتجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات التي جرت في وقت متأخر من مساء الأحد 40%، حيث صوت أكثر من 500 صحافي من أصل 1299 عضوا في النقابة.


وفاز ولد الداه بمنصب النقيب بعد حصوله على 252 صوتاً، مقابل 242 صوتاً للائحة التي قادها ولد المختار السالم. وبحسب النتائج التي أعلن عنها، فإن عدد الأصوات اللاغية بلغ 28 صوتاً، فيما صوّت 23 صحافياً بالحياد.


وأصبح ولد الداه ثالث صحافي يقود نقابة الـصحافيين الموريتانيين التي تأسست عام 2009، وقادها لسنوات النقيب السابق، الحسين ولد أمدو، ليخلفه النقيب، أحمد سالم ولد المختار السالم، عام 2013.


وجرت الانتخابات وسط منافسة حادة بين المرشحين، اللذين وقعا على ميثاق شرف تعهدا فيه "بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة خلال المأمورية القادمة".


وجاء في الميثاق أنه "انطلاقاً من المكاسب الهامة التي تحققت منذ تأسيس نقابة الصحافيين الموريتانيين قبل حوالى عقد من الزمن، وبالنظر إلى الأدوار التي لعبتها النقابة باعتبارها هيئة صحافية اكتسبت ثقة كبرى تجاوزت الأوساط الصحافية، حتى جعلت من النقابة إحدى أهم الهيئات الوطنية، وسبيلا للحفاظ على هذه المكاسب وتعزيزها، وسعيا للحفاظ على نقابة الصحافيين باعتباره هيئة متماسكة، فإننا نحن المرشحين لمنصب نقيب الصحافيين الموريتانيين عن لائحتي (الإصلاح) و(الإجماع)، نؤكد احترامنا التام للنصوص القانونية والمواثيق المنظمة لعمل نقابة الصحافيين الموريتانيين".