في ذكرى النكسة... الفلسطينيون يروون قصصهم عبر #الاحتلال_هو

في ذكرى النكسة... الفلسطينيون يروون قصصهم عبر #الاحتلال_هو

03 يونيو 2017
تهدف الحملة إلى التوعية حول ممارسات الاحتلال (عصام رماوي/الأناضول)
+ الخط -
أطلق "فريق العمل الفلسطيني للدبلوماسية العامة" حملة إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، باللغتين الإنكليزية والعربية، عبر وسمَي "#الاحتلال_هو" و#OccupationIs، في الذكرى الخمسين لاحتلال الدولة الصهيونية باقي الأراضي الفلسطينية، في الخامس من يونيو/حزيران عام 1967.

وأطلقت عضوة اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية"، حنان عشراوي، الحملة مسجلة فيديو مدته 30 ثانية، تحدثت فيه عن تجربتها الشخصية في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الفريق إلى أن الحملة تهدف إلى "رفع مستوى الوعي حول ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المخالفة للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وإظهار الطابع الإنساني للتجربة الفلسطينية تحت الاحتلال، من خلال نشر وتبادل التجارب الشخصية التي تجسد تأثير الاحتلال على حياة الفرد، على وسائل التواصل الاجتماعي".


وأكد الفريق أن "صياغة وسرد التجارب الشخصية ونشرها وتبادلها يعد وسيلة ناجحة ومهمة للتعبير عن تجربة الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال الإسرائيلي، كما أنها تظهر مدى صموده وثباته على أرضه".

ودعا الفريق "كل فرد، بغض النظر عن جنسيته، إلى مشاركة تجربته الشخصية تحت الاحتلال"، من خلال تسجيل فيديو أو صورة أو تعليق ونشرها وتبادلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الوسمين المذكورين.





المساهمون