الباحث المُساهم بالتصدي لـ"واناكراي" ينفي إطلاقه فيروس "حصان طروادة"

الباحث المُساهم بالتصدي لـ"واناكراي" ينفي إطلاقه فيروس "حصان طروادة"

15 اغسطس 2017
(داميان ميير/فرانس برس)
+ الخط -
أكد الباحث البريطاني في الأمن الإلكتروني، ماركوس هتشينز، الذي كان قد ساعد في التصدي لهجوم برنامج فدية "واناكراي" في أنحاء العالم، أنه غير مذنب في محاكمته بتهم إطلاق برنامج خبيث للتجسس وسرقة معلومات مصرفية، منذ 3 سنوات مضت. 

وقدم هتشينز التماسه في المحكمة الفيدرالية في ويسكونسن، بعد أن اتهمه الادعاء مع متهم آخر لم يعلن عن هويته، بالتآمر لارتكاب احتيال إلكتروني في الولاية وأماكن أخرى.

واعتقلت السلطات الرجل البالغ من العمر 23 عاماً يوم 2 أغسطس/ آب في مطار مكاران الدولي في لاس فيغاس، حيث كان في طريقه للعودة إلى مدينته إلفراكومب في انكلترا لـ"دوره في خلق وتوزيع فيروس "حصان طروادة" المخصص لسرقة البطاقات المصرفية".

وقالت مارسيا هوفمان، محامية هتشينز، بعد الجلسة الموجزة يوم الاثنين إن هتشينز سيواجه الاتهامات وأنه "عندما تخرج الأدلة للنور، نحن واثقون من أنه سيُبرَّأ بالكامل".

وخرج هتشينز بكفالة قدرها 30 ألف دولار بشروط مشددة. وتم تعديل كفالته ليتمكن من البقاء في لوس انجليس قرب محاميته وأن يسافر إلى أماكن أخرى في الولايات المتحدة، لكنه لا يستطيع مغادرة البلاد.

وسمح له أيضاً باستخدام الكمبيوتر للعمل، في تعديل لأوامر سابقة أصدرها القاضي كانت تمنعه من استخدام أي جهاز متصل بالإنترنت.

(أسوشييتد برس)



المساهمون