"آبل" تستعجل مقايضة البطاريات المتباطئة

بعد تخفيض السعر من 79 إلى 29 دولاراً..."آبل" تستعجل مقايضة البطاريات المتباطئة

03 يناير 2018
+ الخط -

شرعت شركة التكنولوجيا الأميركية "آبل" في مقايضة البطاريات المتباطئة، مقابل 29 دولاراً، قبل شهر من الموعد، بعدما اعتذرت للعملاء عن إبطاء بطاريات أجهزة "آيفون" القديمة، لكن لم توضح الشركة كيفية اختيار البطاريات المرشحة للاستبدال. 

وتستخدم "آبل" اختباراً فردياً للتحقق مما إذا كان يمكن للبطارية الاحتفاظ بـ80 في المائة من طاقتها الأصلية في 500 دورة شحن كاملة، وقد أدى ذلك إلى بعض الارتباك خلال الأيام الأخيرة، إذ قال بعض المستهلكين إن "آبل" رفضت مقايضة بطارياتهم رغم اجتياز الاختبار.

ونقل موقع "ذا فيردج" التقني عن الشركة تأكيدها أنها ستستبدل بطاريات "آيفون 6" والنسخ الأقدم، بصرف النظر عما إذا كان الاختبار قد انتهى بأن البطارية تحتفظ بأقل من 80 في المائة من قدرتها الأصلية. 

وجاء التوضيح بعد خبر مفاده بأن الشركة قد وزّعت مذكرة داخلية بشأن سياسة الاستبدال الجديدة، وجاء فيها أن العملاء الذين دفعوا 79 دولاراً لمبادلة البطارية قبل العرض مؤهلون لاسترداد الفرق في السعر.

وأفادت "آبل"، في بيان، بأنها ستستبدل البطاريات، وستصدر برمجيات تمكن العملاء من مراقبة حالة بطارية هواتفهم، في 2018، موضحة أنها ستقلل سعر استبدال البطارية خارج الضمان من 79 دولاراً أميركياً إلى 29 دولاراً فقط، لأي شخص لديه هاتف "آيفون 6" أو أقدم.

وكانت "آبل" قد اعتذرت لعملائها، بعد اعترافها بإبطاء هواتف "آيفون" قديمة الطراز عمداً، لإطالة عمر البطارية. وكانت الشركة قد واجهت 8 دعاوى قضائية منفصلة في الولايات المتحدة الأميركية، على خلفية هذه المسألة. 


(العربي الجديد) 

دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

كشفت شركة آبل، الأربعاء، عن ثغرات أمنية خطيرة في أجهزتها آيفون وآيباد وماك يمكنها السماح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة عليها، وأكدت أنها "على علم بتقرير يشير إلى أن هذه الثغرات ربما استُغلت بشكل نشط".
الصورة
تجسس

منوعات

أكدت شركة آبل، الأربعاء، أنها ستطرح ميزة أمان لحماية مستخدمي أجهزة آيفون الأكثر استهدافاً بالتجسس الحكومي، مثل الصحافيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان، من البرمجيات الخبيثة.
الصورة
كلود مونجان (إليز هاردي/ Getty)

منوعات

التقارير حول استخدام برنامج تجسس إسرائيلي الصنع لمراقبة ناشطين وصحافيين وسياسيين في أنحاء العالم تسلط الضوء على المخاطر التي تهدد خصوصية وأمان مستخدمي أجهزة "آبل".
الصورة
تصميم "آيفون 12"

منوعات

أعلنت شركة "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون 12" عبر حدث افتراضي ينسجم مع إجراءات فيروس كورونا. 

المساهمون