ميزات جديدة من "فيسبوك" لمساعدة المبدعين

ميزات جديدة من "فيسبوك" لمساعدة المبدعين

21 يونيو 2018
سيمكن للمبدعين صنع ألعاب بجوائز (Chesnot/Getty)
+ الخط -

 

 

أعلنت "فيسبوك" عن ميزات جديدة تشمل استطلاع الرأي والألعاب والفيديو تحت الطلب لصنّاع المحتوى في المنصة. وأوضح موقع "ماشابل" التقني أن هذا التركيز على التفاعل والألعاب والفيديو هو أحد أسلحة الموقع الأزرق للسيطرة على جمهور المراهقين.

 

وكانت "فيسبوك" قد أطلقت منصتها الخاصة بالمبدعين Facebook for Creators في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وتمثل هذه الأدوات الجديدة توسعاً في عروضها لنجوم المنصة.

وسيكون بإمكان المبدعين وصانعي المحتوى إضافة الاستطلاعات إلى الفيديو المباشر أو العادي، والتي ستتضمن بعض صيغ الأسئلة مثل "إما/أو" أو "حقيقة أو كذبة". 

وستسمح أداة gameplay بإنشاء عرض ألعاب مباشرة مع جائزة نقدية مثلاً، وستكون متاحةً فقط في البث الحي، وسوف تكون متاحة خلال الأسابيع المقبلة.

كما كشفت "فيسبوك" عن إعدادات في البروفايل تسمح لمنشئي المحتوى بوضع محتوى الفيديو الخاص بهم في المقدمة وفي الوسط، والمزيد من الطرق لتحقيق الدخل وتوسيع نطاق تواجدهم على المنصة. 

وسوف تساعد "فيسبوك" العلامات التجارية على اكتشاف منشئي محتوى من أجل إنشاء "شراكات" معهم، وسيتم طرح الفواصل الإعلانية واشتراكات المعجبين المدفوعة على نطاق أوسع.

المساهمون