قريبا أوّل برنامج إذاعي يعبّر عن أصوات المسلمين بأميركا

قريبا أوّل برنامج إذاعي يعبّر عن أصوات المسلمين بأميركا

08 يناير 2015
والده فلسطيني وأمّه إيطالية (Getty)
+ الخط -

في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت محطة "سيريس إكس أم" الأميركية عن إطلاق أوّل برنامج إذاعي حواري يعبّر عن أصوات المسلمين في أميركا، سيقدّمه الكوميدي الأميركي، من أصل فلسطيني، دين عبيد الله.

ويُعدّ عبيد الله من أبرز الكوميديين الأميركيين من أصول عربية، ممّن يثيرون في عروضهم العديد من القضايا السياسية والاجتماعية التي تهمّ العرب والمسلمين في البلاد.

وسيتناول عبيد الله في برنامجه، الذي سيبثّ كلّ يوم سبت، مختلف المواضيع التي برزت خلال الأسبوع، وسيناقشها من وجهة نظر المسلم الأميركي. ويرى العرب والمسلمون في هذه الخطوة أهمية كبيرة، إذ إن البرنامج الجديد سيعطي فرصة لتقديم وجهة نظر شريحة من المجتمع قلّما يُسمع صوتها في وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية.

وأبدى النجم الكوميدي حماسة بشأن برنامجه الجديد، وكتب لمعجبيه على صفحته على الفيسبوك: "متحمّس لإخباركم أنّني سأدير برنامجا حوارياً أسبوعياً على راديو سيريس إكس  أم. وسيحمل البرنامج اسم: The Dean Obeidallah show. سأستعرض من خلاله القضايا الأسبوعية المتنوّعة من موسيقى البوب إلى السياسة، لكن من منظور المسلم الأميركي. وسينطلق البرنامج في الرابع والعشرين من الشهر الحالي".

البرنامج الجديد سيكون واحداً من برامج قناة "سيريس إكس أم إنسايت" التي ستبدأ بثّها الاثنين المقبل. وستقدّم إلى المستمعين كلّ ما هو حصري وجديد في مجال الأخبار والمعلومات والترفيه. كما ستتّخذ برامجها القالب الحواري وستعطي إلى المستمعين فرصة التواصل وابداء الرأي حول العديد من القضايا الحسّاسة".

دين عبيد الله، الذي يتحدّر من أب فلسطيني وأم ايطالية، عمل محامياً قبل أن يتّجه إلى الكوميديا الساخرة ويتحوّل إلى ناقد وكاتب سياسي كوميدي لاذع. له جولات فنية عديدة في أميركا والشرق الأوسط. ومن أبرز أعماله وثائقي بعنوان "المسلمون قادمون"، استعرض خلاله جولة لفنانيين كوميديين مسلمين يجوبون الولايات الأميركية الجنوبية والوسطى، بهدف التواصل مع الناس هناك ومحاربة الكراهية تجاه المسلمين.

وتعتبر "سيريس اكس ام" أكبر محطة بث إذاعي في العالم، ويقدّر عدد مشتركيها بـ26.7 مليون مشترك. وتبثّ المحطة البرامج الموسيقية الخالية من الإعلانات التجارية، بالإضافة إلى البرامج الحوارية الرياضية، والأحداث الحيّة، والأخبار والكوميديا.

دلالات

المساهمون