الممثلون يذيعون.. أين الدراما؟

الممثلون يذيعون.. أين الدراما؟

14 مايو 2015
هاني رمزي إلى الكاميرا الخفية (العربي الجديد)
+ الخط -

يشهد الموسم التلفزيوني الرمضاني في مصر منافسةً شديدة بين نجوم التمثيل، فيلجأ بعضهم إلى ساحات أخرى، غير درامية، يثبتون فيها حضورهم، ويستقطبون من خلالها المشاهدين.

وبعدما قدّم الممثل الكوميدي هاني رمزي برنامج "الليلة مع هاني"، تعاقد على تقديم برنامج جديد، من فئة برامج "الكاميرا الخفية"، التي انتشرت في السنوات الأخيرة، والتي اتُّهم معظمها بفبركة الحلقات.

تدور فكرة البرنامج، الذي لم يتم الإعلان عن اسمه بعد، حول إيهام الضيف بأنه مطلوب من قبل إحدى القنوات للقيام برحلة إلى قبرص، عبر أحد مطارات العاصمة اللبنانية بيروت. وفي المطار يلتقي رمزي بضيوفه قبل الصعود للطائرة، ويوهمهم أنه مدعوّ للمشاركة في البرنامج نفسه. وبعد تحليق الطائرة الخاصة التي استأجرتها القناة، يبدأ المقلب حيث تتعرّض الطائرة لبعض المشكلات الفنية والمطبّات الهوائية، وذلك من أجل إيهام الضيف بأنها على وشك السقوط في البحر.

اللافت أن فكرة البرنامج رمزي هذا، تصل إلى حد التطابق مع فكرة البرنامج الذي قام زميله، الممثل رامز جلال، بتسجيل حلقاته للموسم الرمضاني، انتاج شبكة "إم بي سي"، حيث توجّه دعوة للنجوم لافتتاح أحد الفنادق الكبرى بدبي، وأثناء تواجده في الطائرة يجلس بجانبه جلال، متنكّراً في ملابس سيدة عجوز. يحدث خلل في توازن الطائرة، ما يخلق جوّاً من التوتّر، إلى أن يُبلّغ الركاب بوجود عطل ما بالطائرة. في هذه الأثناء يقوم أحد الركاب برشّ رائحة كريهة، ما يثير غضب رامز المتنكّر بزيّ "السيدة العجوز" التي تظنّ أن مصدر الرائحة هو الضيف، فيشتبكان معاً. الاستفزاز يستمر خلال هبوط الطائرة وسط حالة من التوتر ليتمّ الكشف في النهاية عن شخصية رامز الحقيقية.

وقد سبق لرامز أن قدّم سلسلة من برامج المقالب المماثلة، في مواسم رمضانية متتالية، مثل برنامجيْ "رامز قلب الأسد" و"رامز ثعلب الصحراء".

وللمرة الأولى، تقتحم الممثلة المصرية نهال عنبر عالم تقديم البرامج، حيث تعاقدت مؤخراً مع قناة "العاصمة"، التي يملكها دكتور سعيد حسانين، على تقديم برنامج "عنبر الستات"، وهو برنامج يلقي الضوء على أهم وأبرز قضايا المرأة باستعراض بعض النماذج من الضحايا.

وتعاقد الممثل طلعت زكريا مع قناة العاصمة أيضاً لتقديم برنامج "ابن بلد"، وهو برنامج شامل لعدد كبير من الموضوعات السياسية والاجتماعية والفنية. فيما تستعد الفنانة عفاف شعيب لتقديم برنامج ديني جديد، في شهر رمضان المقبل على شاشات التلفزيون المصري، بعنوان "عفاف على خطى الحبيب"، ويتكوّن من 30 حلقة.

كما تعاقدت قناة crt مؤخراً مع الفنانة رانيا محمود ياسين، التي لن تشارك في أي عمل درامي خلال شهر رمضان، وسيقتصر حضورها على تقديم برنامج اجتماعي جديد، تحاكي من خلاله مجموعة من الحالات الإنسانية ومشكلات المواطنين، بهدف البحث عن حلول تكفلها الدولة أو فاعلي الخير. كما يشاركها عدد من الفنانين في تنفيذ أعمال خيرية من خلال البرنامج والتقارير التي تقدمها.

اقرأ أيضا:هؤلاء نجوم برامج رمضان 2015

المساهمون