زوجة مؤسّس الفيسبوك حامل بعد ثلاثة إجهاضات: ننتظر فتاة

زوجة مؤسّس الفيسبوك حامل بعد ثلاثة إجهاضات: ننتظر فتاة

01 اغسطس 2015
في صورة لهما العام الماضي (Getty)
+ الخط -
قال أمس الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، في بوست على صفحته الفيسبوكية، إنّه وزوجته بريسيلا تشان ينتظران مولودتهما الأولى، وذلك بعدما تعرّضت الزوجة للإجهاض ثلاث مرّات متتالية منذ زواجهما في عام 2012، بعد 10 سنوات منذ تعرّف إليها في جامعة هارفرد. 

وكتب زوركربيرغ (31 عاماً) أنّه كان له الفرصة هو وزوجته ليؤثّرا في حيوات الناس حول العالم، هي كدكتورة ومعلّمة، وهو عبر الإنترنت: "والآن نريد أن نجعل العالم مكاناً أفضل من أجل ابنتنا". 


وتابع: "يشعر الواحد بالأمل حين يعرف أنّه سيحظى بطفل. تبدأ بتخيّل من سيصيرون وتحلم بالآمال لمستقبلهم. تبدأ في إعداد الخطط، ثم ينتهي كلّ شيء بالإجهاض. البعض لا يناقضون الإجهاض خوفاً من أن يؤثّر هذا عليهم أو يشعرون بأنّهم السبب، فيعانون وحدهم". 

اقرأ أيضاً: محكمة إيرانية تستدعي مؤسس فيسبوك بتهمة "انتهاك الخصوصية"

وأكمل في ستاتوس حظي بمليون ونصف المليون لايك ونحو 100 ألف كومنت و40 ألف مشاركة: "في عالم اليوم، المفتوح على النقاشات، هذه المواضيع لا تبعدنا بل تقرّبنا، تعلّمنا التسامح والتفهّم، وتعطينا الأمل. حين أخبرنا أصدقاءنا اكتشفنا كم تتكرّر هذه الحوادث. ومعظمهم عانوا من هذه المشكلة ثم حظوا بأطفال صحيين. نأمل أن مشاركتنا تجربتنا ستشجّع الآخرين على الإفصاح عما لديهم". 



وطمأن الـ34 مليون متابع لصفحته إلى أنّ "الحمل بات في مرحلة، حيث إمكانية الإجهاض منخفضة جدا، ونحن مليئون بالأمل". وتابع ممازحا: "تشيلا والطفل بخير وأنا متحمّس للقائها، وكلبنا بيست لا يعرف شيئاً عن الموضوع". وأضاف: "لقد أعطتني لايكاً بيدها، لذا فأنا مقتنع أنّها ستكمل الطريق من بعدي.. ونحن نتطلّع للترحيب بها في عالمنا ولمشاركة المزيد من الأخبار عنها معكم". 

اقرأ أيضاً: مؤسس "فيسبوك" يبحث عن الحياة الأبدية

المساهمون