أفلام ستعرض في "شم النسيم"

أفلام ستعرض في "شم النسيم"

12 فبراير 2016
بطلة "الي اختشوا ماتوا"غادة عبد الرازق(وائل لادقي)
+ الخط -
انتهت مؤخّراً بعض الأفلام السينمائية في مصر من تصوير مشاهدها الأخيرة، ودخلت مرحلة المونتاج، استعداداً لعرضها في موسم أعياد شم النسيم التي تنطلق بعد أقل من شهر.
أول الأفلام التي تقرر عرضها، هو فيلم "الباب يفوّت أمل"، الذي يقوم ببطولته كل من شريف سلامة ودرة زروق ومنى ممدوح، ومن إخراج أحمد البنداري، ومن إنتاج شركة "شادوز" التي يمتلكها الفنان أحمد حلمي.

وكان شريف سلامة قد جاء بديلاً للفنان أحمد عيد، الذي كان المرشّح الأول للفيلم، والذي تدور أحداثه حول زوجين. الزوج طبيب بيطري، فيما تعمل الزوجة محامية، وتحدث بينهما العديد من المفارقات الكوميدية، طبقاً للسياق الدرامي للفيلم.

كذلك؛ وبعد أن تمّ عرضه في مهرجان دبي السينمائي، وحصلت بطلته الفنانة منى شلبي على جائزة أحسن ممثلة عنه، تقرر عرض فيلم "نوارة" (شخصيّة الفنانة منة شلبي في بداية شهر مارس/آذار المقبل). وتقدِّم منة من خلال الفيلم شخصية "نوارة"، وهي فتاة شعبيّة تعيش في إحدى الحارات المصرية، وتتعرّض للعديد من الأزمات في حياتها الشخصية.

والفيلم يشارك في بطولته بجوار منة شلبي، كل من الفنانين محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، وشيرين رضا، رحمة حسن، رجاء حسين، والفيلم عن قصة من تأليف وإخراج هالة خليل. وقبل عرض الفيلم في دور العرض، سيتم عرضه يوم 17 مارس/آذار في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وتحت شعار "للكبار فقط"، ينطلق فيلم "حرام الجسد" للعرض في شهر مارس/آذار المقبل أيضاً، ويقوم ببطولته ناهد السباعي وأحمد عبد الله محمود وإخراج خالد الحجر، الذي يعود للسينما بعد غياب أربع سنوات، منذ أن قدم فيلمه "الشوق" لروبي وميريهان وسوسن بدر، وحصد من خلاله على العديد من الجوائز. وكان فيلم "حرام الجسد" مرشحاً للعرض في مهرجان برلين السينمائي، إلا أنَّ عمليات الماكساج عطلته.

وفي موسم شمّ النسيم أيضاً، يُعرَض فيلم "اللي اختشوا ماتوا"، الذي تعود الفنانة غادة عبد الرازق من خلاله إلى السينما بعد غياب أربع سنوات منذ أن قدمت فيلمها "بون سواريه".
والفيلم يشارك في بطولته كل من عبير صبري واللبنانية مروى ومروة عبد المنعم وهيدي كرم، وإنتاج صادق الصباح، والقصة من تأليف محمد عبد الخالق، وإخراج إسماعيل فاروق. وتدور أحداثه حول أربع نساء يعشن في "بنسيون" واحد في منطقة وسط المدينة، ولكل واحدة منهن مشكلة مختلفة عن الأخرى.


وحتى الآن، لم يتقرر بشكل نهائي إذا كان فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، سيعرض في موسم شم النسيم أم سيتأجل إلى موسم الصيف. والعمل من بطولة ليلى علوى ومنة شلبي وباسم سمرة، والقصة من تأليف وإخراج يسري نصر الله، وإنتاج محمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مدرسة لغة إنجليزية تقوم بدورها ليلى علوى، تعمل خارج مصر سنوات طويلة ثم تقرر فجأة العودة إلى بلدها بعدما تذوقت مرارة الغربة، فتعود للحياة وسط أهلها في مسقط رأسها بمدينة المنصورة، وتلمس مدى التغيرات التي شهدتها مصر منذ سفرها حتى عودتها.

إقرأ أيضاً:باب الحارة ينتظر حكم القضاء

المساهمون