قائمة المرشحين لجائزة الأغنية المغربية

قائمة المرشحين لجائزة الأغنية المغربية

23 يونيو 2016
الحفل في يوليو/تموز المقبل (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الأغنية المغربية عن لائحتها الكاملة النهائية للمرشحين المتأهلين للحفل الختامي، داعية الجمهور المغربي للتصويت على فنانهم المفضّل قبل ليلة الحفل الكبير.

وتنظم كل سنة المسابقة التي تلقى دعماً من قبل وزارة الثقافة المغربية وشركة اتصال محلية وعدد من وسائل الإعلام المغربية، من أجل الاحتفال بنجوم الأغنية الشباب الذي فرضوا أسماءهم في الساحة الفنية المغربية والعربية والعالمية خلال السنوات الأخيرة.

وأفرج المنظمون عن اللائحة الكاملة للمرشحين في فئات الموسيقى التقليدية، الهيب هوب والراب وآر إن بي، الأغنية المعاصرة، البوب، الموسيقى الشعبية، الروك والفيزيون، والموسيقى الإلكترونية.

وشملت قائمة المرشحين عن فئة الموسيقى التقليدية كلاً من نبيلة معن، جبارة، وفاطمة الزهراء العروسي، أما عن فئة الموسيقى العصرية فقد ترشح كل من سعد لمجرد، حاتم عمور، وأحمد شوقي.

الموسيقى الشبابية الغربية أخذت حيزها من المشاركة، فعن فئة هيب هوب والراب وآر إن بي تم ترشيح دون بيغ، مسلم، آش كاين وددجي فان، وعن فئة البوب وصل إلى الإقصائيات كل من الدوزي، أمينوكس، وبلاك جاغوار، بينما وصل إلى النهائيات كل من أمين أيوبي وماسطا فلو وفريد غنام وجمال نعمان عن فئة الروك والفيزيون.

وعن فئة الموسيقى الإلكترونية الراقصة، سيحضر للاحتفال النهائي كل من سعيد مسكر، دي جي فان، وحاتم السلاوي، في حين سيشارك عن فئة الموسيقى الشعبية كل من زينة الداودية ورشيد لمريني وحميد الحضري.

وفتحت اللجنة المنظمة لعموم الجماهير باب التصويت على الفنان المفضل بين السادس والسادس والعشرين من يوليو/تموز المقبل على أن تكون ليلة الحفل النهائي بتاريخ الثلاثاء 26 يوليو/تموز.

دلالات

المساهمون