قضايا وناس

تتفاعل منذ أيام ردود فعل غاضبة جراء الطائفية في العراق والتطاول على رموز دينية وتاريخية، الأمر الذي دفع باتجاه رفض هذا الخطاب.

لقي خمسة أطفال مصرعهم غرقاً عند أحد شواطئ الجزائر العاصمة، وذلك في خلال رحلة مدرسية، في حين أنّ اثنَين آخرَين ما زالا في العناية المركّزة

بمناسبة ذكرى نكبة 1948 التي تحلّ في 15 مايو/ أيار، أفاد المركزي للإحصاء الفلسطيني بأنّ عدد الفلسطينيين في الوطن والشتات تضاعف نحو 10 مرّات منذ ذلك الحين

وسط اجتياح رفح المتواصل من قبل قوات الاحتلال، أفادت وكالة أونروا بأنّ نحو 300 ألف فلسطيني نزحوا من المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، في خلال أسبوع.

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القائمين على محافظة القاهرة ببحث مشروع تعويض أصحاب العقارات الواقعة في محيط مساجد آل البيت التي يُعمل على تطويرها.

يعيش عشرات آلاف المهجرين السوريين بعيدين عن الأهل والأرض منذ أكثر من ست سنوات تلاحقهم فيها الذكريات، ويحلمون بغالبيتهم بالعودة إلى مناطقهم، والتخلص من النزوح.

زادت الحرب في السودان عدد المحتاجين الذين وقعوا ضحايا للظروف السيئة وواقع خسارتهم ممتلكاتهم وأعمالهم واضطرارهم إلى النزوح.

قدم المحامي المصري أحمد أبو العلا ماضي طلباً للنائب العام، بشأن إخلاء سبيل الأمين العام المساعد لحزب الوسط، المهندس حسام خلف