مواقف

الصورة
بنك لبنان المركزي، 21 إبريل 2023/ فرانس برس
باتت احتياطات الذهب تشكّل اليوم أكثر من ثلثي موجودات مصرف لبنان المركزي السائلة أو القابلة للتسييل، إذ ارتفعت إلى حدود 21.66 مليار دولار منتصف الشهر الماضي.
علي نور الدين كاتب وخبير لبناني في الشؤون الاقتصادية والمالية والمصرفية
علي نور الدين
06 مايو 2024
الصورة
موقف
الصورة
ناشد المتظاهرون مقاطعة شركة كوكا كولا أيضاً ووقفاً للإبادة الجماعية في قطاع غزة (عبد الله عاشران/الاناضول)
موقف
الصورة
موقف

تنطق مسرحية المُخرج والشاعر اللبناني يحيى جابر بلسان المُبعَدين عن الفاعلية السياسية. إنها قادمة من اللّامكان، من الخارج أو ما يُشبهه.

قبل بضعة أيام على نهاية الموسم الكروي الأوروبي، يتجه باير ليفركوزن الألماني نحو صناعة إنجازات محلية وأوروبية استثنائية بعد فوزه في روما الخميس الماضي.

اتخذ البنك المركزي الياباني قراراً مفصلياً برفع معدلات الفائدة من السالبة إلى الموجبة للمرة الأولى منذ حوالي 17 عاماً

أوروبا التي سطت لعقود على ثروات الشعوب العربية والأفريقية أثناء فترات الاحتلال، أصبحت اليوم كريمة وتقدم المساعدات الأوروبية بالمليارات. فما السر؟

يمرّ العالم برمّته في مرحلة تبدو كأنّها نهايةُ حياةٍ تعيشها البشرية منذ سنين مديدة، وهذا يُشبه فيلمَ واقعٍ يعيشه الناس ولا يُشاهدونه

في العام الدراسي 2022 – 2023، تحول عشرات آلاف الطلاب والأساتذة في جامعات السودان إلى مهجرين في بلادهم الواسعة بسبب الحرب.

من سيموت في نهاية الأمر؟ السلطة، أم النوع الفنّي الذي تحاول انتزاع الحياة منه؟ الفنون قد تضمحلّ، تخمُد إلى حين ولكنّها قطعاً لا تموت.

تنعكس الصهيونية على طبيعتها بتصرّف تل أبيب مع قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وفق العقلية الانتقامية التي تُحمى بشعارات "سيادة دولة القانون" في بعض عواصم الغرب.