مواقف

الصورة
أوروبا التي سطت لعقود على ثروات الشعوب العربية والأفريقية أثناء فترات الاحتلال، أصبحت اليوم كريمة وتقدم المساعدات الأوروبية بالمليارات. فما السر؟
مصطفى عبد السلام
مصطفى عبد السلام
03 مايو 2024
الصورة
"كتاب إيلاي": الرماديّ يُشبه رماد العالم (الملف الصحافي)
موقف
الصورة
جامعة الجزيرة في السودان تحولت إلى مأوى للنازحين(فرانس برس)
موقف
لؤي كيالي
موقف
التحديثات الحية

تنعكس الصهيونية على طبيعتها بتصرّف تل أبيب مع قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وفق العقلية الانتقامية التي تُحمى بشعارات "سيادة دولة القانون" في بعض عواصم الغرب.

أنشطة ذات بعد عربي وأمازيغي وأفريقي ودولي جعلت من مدينة وجدة تنأى عن موقعها الحدودي القصيّ، وتنخرط في روح الثقافات واللغات والكلمات والأصوات والأفكار والأزمنة.

يواجه ملايين العمال العرب أزمات أخرى أبرزها الغلاء الفاحش وضعف الأجور والرواتب والغبن الاجتماعي والتفاوت الطبقي واختفاء العمل النقابي

مفهوم الاتحاد الأوروبي لأمنه ودفاعه في جنوب البحر المتوسط كان محور الحوار في الندوة التي عقدت بالعاصمة عمّان، يوم 25 ابريل/ نيسان 2024.

في وقت تستعد فيه الأمم المتحدة، ومن خلفها عدة دول لدفع العملية السياسية مجدداً، خطا معسكر شرق ليبيا، خطوة استباقية بهدف وضع عرقلة جديدة بطريق العملية السياسية.

هناك 5 تطورات حدثت هذا الأسبوع، وتشير إلى أن الحملات الشعبية لمقاطعة منتجات وسلع إسرائيل والداعمين لها لا تزال يشتد عودها وتقوى يوما بعد يوم، وأنها لم تتراجع

في مارس/آذار الماضي، اعتمد صندوق النقد الدولي المراجعتين الأولى والثانية للاقتصاد المصري، ضمن اتفاق التسهيل الممدد المقدم لمصر.

هل كان سيحدُث هذا لولا هجوم 7 أكتوبر، ولو على سبيل التوقّع، أن يخرُج هذا الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والغربية مؤيدة للحق الفلسطيني.