أمير قطر والرئيس التشيكي يبحثان الأوضاع في قطاع غزة وفلسطين

أمير قطر والرئيس التشيكي يبحثان الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية

17 يناير 2024
أمير قطر والرئيس التشيكي في الدوحة (الديوان الأميري القطري)
+ الخط -

بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، مع الرئيس التشيكي بيتر بافيل، الذي يقوم بزيارة رسمية للدوحة، تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، والعلاقات بين البلدين.

وقال أمير قطر في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "بحثت اليوم مع الرئيس التشيكي بيتر بافيل سبل تطوير تعاوننا الاقتصادي والتجاري بما ينعكس إيجابياً على بلدينا الصديقين. نسجل ارتياحنا لمستوى العلاقات المتميزة التي تجمعنا مع التشيك، والنمو الملحوظ الذي تشهده بفضل حرصنا المشترك على توسيع آفاقها وتنويع شراكاتنا في كلّ الميادين".

وبحسب الديوان الأميري القطري، فقد عقد أمير قطر والرئيس التشيكي جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر في أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، كذلك عقدا لقاءً ثنائياً ناقشا خلاله عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار سفير التشيك في قطر بيتر خالوببيتسكي، إلى أن الزيارة التي يقوم بها الرئيس بيتر بافيل للدوحة، تمثل خطوة مهمة نحو زيادة تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن الزيارة تتناول بحث العلاقات الثنائية، بما في ذلك الفرص الاقتصادية والتجارية، وطرق تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين، مشيراً إلى أنّ افتتاح السفارة القطرية في براغ العام الماضي يشكل معلماً آخر في بناء شراكة قوية ودائمة بين البلدين.