أول تواصل قطري بحريني مباشر منذ الأزمة الخليجية

أول تواصل قطري بحريني مباشر منذ الأزمة الخليجية

24 فبراير 2021
المريخي تسلم رسالة الزياني (قنا/تويتر)
+ الخط -

 تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، رسالة خطية من وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، في أول اتصال رسمي بين البلدين منذ الأزمة الخليجية.
وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) بأن الرسالة تسلمها وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي خلال اجتماعه اليوم مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون بمملكة البحرين، السفير وحيد مبارك سيار، الذي يزور قطر حالياً.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية البحرينية في تغريدة على "تويتر"، إن "وزارة الخارجية وجهت خطاباً إلى وزارة الخارجية بدولة قطر لتجديد الدعوة لبدء المباحثات الثنائية بين البلدين تنفيذاً لما نص عليه اتفاق العلا".

 

ويعد هذا أول اتصال رسمي بين البلدين، منذ التوقيع على اتفاقية العلا في السعودية، خلال القمة الخليجية التي عقدت في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي أنهت رسمياً الأزمة الخليجية وحصار قطر.
ومن المقرر وفق اتفاقية العلا، عقد اجتماعات ثنائية بين قطر من جهة والرباعي العربي (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) "دول الحصار" من جهة أخرى، لحل الخلافات.
وشهدت الكويت في اليومين الماضيين، عقد اجتماعات قطرية- إماراتية، وأخرى قطرية- مصرية للغرض ذاته.