إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات شمالي الضفة الغربية

إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات شمالي الضفة الغربية

13 ديسمبر 2020
تعامل المستشفى مع ثلاث إصابات بينها إصابتان بالرصاص الحي في الركبة (العربي الجديد)
+ الخط -

أصيب ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل وشاب بجروح بالرصاص الحي، وعدد آخر بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية مساء اليوم الأحد.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بأن مستشفى طولكرم الحكومي تعامل مع ثلاث إصابات من ضاحية شويكة، بينها إصابتان بالرصاص الحي في الركبة "مدخل ومخرج" لطفل 15 عاماً وشاب 18 عاماً، وإصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وذلك بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، دون الإبلاغ عن إصابات.

في حين، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على جرافة في مسافر يطا جنوب الخليل تعود للمواطن جبرين العدرة، خلال عمله في استصلاح أراضٍ للمواطنين بالقرب من قرية البويب شرق بلدة يطا، وفق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا.

وكانت مجموعة من مستوطني مستوطنة "بني حيفر" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة، قد منعت المواطنين من استصلاح أراضيهم واحتجزت الجرافة قبل أن يتم الاستيلاء عليها.

وفي منطقة سوسيا اعتدت مجموعة من المستوطنين المسلحين على رعاة الأغنام ومنعتهم من الوصول إلى المراعي.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، شاباً من بلدة عرابة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، على حاجز زعترة العسكري المقام جنوب نابلس شمالي الضفة، وفق تصريحات لمدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور.

وعلى صعيد منفصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بوقف العمل في بناء ثلاثة منازل، وبركسين في بلدة قريوت جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة، غسان دغلس، في تصريح صحافي، إن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات تقضي بوقف العمل في بناء ثلاثة منازل وبركسين تقع في منطقة الدبابيس من الجهة الشرقية من بلدة قريوت.

المساهمون