إصابات في قمع قوات الاحتلال مسيرات سلمية ضد الاستيطان بالضفة الغربية

إصابات في قمع قوات الاحتلال مسيرات سلمية ضد الاستيطان في الضفة الغربية

04 اغسطس 2023
قمعت قوات الاحتلال مسيرات في كفر قدوم وبيت دجن ودير استيا (Getty)
+ الخط -

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات سلمية ضد الاستيطان في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إصابة شابين بجروح بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما أصيب عدد من الموطنين، بعد ظهر اليوم، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية الرافضة لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، اليوم، منطقة النبع في قرية قريوت جنوب نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان من جهة، وقوات الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى.

من جانب آخر، أصيب عدد من الفلسطينيين، ظهر اليوم، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بينهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية مؤيد شعبان الذي جرى الاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال قمع الاحتلال مسيرة ضد محاولة إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت.

في شأن آخر، أصيب المواطن هشام الهريني وزوجته برضوض وكسور نتيجة اعتداء الاحتلال عليهما بالضرب المبرح عند مدخل الكرمل- التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، أدى نحو خمسين ألف مصل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

المساهمون