إصابة مدنيين بينهم أطفال بهجومين منفصلين شمالي سورية

إصابة مدنيين بينهم أطفال بهجومين منفصلين شمالي سورية

06 فبراير 2024
يسيطر الجيش الوطني الحر المدعوم تركياً على مدينة عفرين شمالي محافظة حلب (فرانس برس)
+ الخط -

أُصيب عدة مدنيين بينهم أطفال، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار دراجة نارية مفخخة، ركنها مجهولون وسط مدينة عفرين شمالي محافظة حلب، شمالي سورية، فيما أُصيب مدني بجروح متوسطة، إثر استهداف طائرة مُسيرة انتحارية أطلقتها قوات النظام السوري من مواقعها العسكرية في منطقة سهل الغاب، على سيارة مدنية في ريف إدلب الجنوبي الغربي، شمال غربي البلاد.

وقالت منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، إن 4 أشخاص بينهم طفل أُصيبوا بجروح، ليل الثلاثاء، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من دوار النيروز في مدينة عفرين شمالي حلب، موضحةً، أن فرقها تفقدت المكان وقدمت الإسعافات الأولية لواحد من المصابين داخل سيارة الإسعاف.

إلى ذلك، بين مصدر عسكري مقرب من الشرطة العسكرية، في حديث لـ "العربي الجديد"، أن جهاز الشرطة العسكرية في مدينة عفرين، يُلاحق المتورطين في ركن الدراجة النارية، مشيراً إلى أن إحدى كاميرات المراقبة تشتبه بأشخاص فجروا الدراجة النارية عن بعد، في ظل انتشار أمني مكثف في المنطقة.

من جهة أخرى، أكدت "الخوذ البيضاء"، أن مدنياً أُصيب اليوم الثلاثاء، نتيجة استهداف طائرة مسيرة لقوات النظام سيارة تنقل المياه على الطريق الواصل بين قريتي القرقور وفريكة في ريف إدلب الجنوبي الغربي، مؤكدةً أن فرقها نقلت المصاب من مشفى جسر الشغور إلى مشفى الشفاء في إدلب، كما تفقدت مكان الاستهداف وأمنته وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى.

إلى ذلك، قالت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية في حديث لـ"العربي الجديد"، إن "قوات النظام المتمركزة في قرية فورو في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، أطلقت الطائرة المُسيرة من نوع FPV والتي تطير لمسافة 3.5 كم، وتزود بقنابل تصنيع محلي، وتُهاجم الهدف بشكلٍ مباشر من خلالها جهاز التحكم".

وأشارت، تلك المصادر نفسها إلى أن قوات النظام والمليشيات الإيرانية كثفت استهدافاتها عبر المسيّرات الانتحارية في الآونة الأخيرة، لا سيما الطرقات والمنازل والسيارات المدنية القريبة من خطوط التماس.

وقتل مدنيٌ، يوم الأربعاء الفائت، إلى جانب 5 أشخاص، إثر استهداف 3 مسيّرات انتحارية أطلقتها المليشيات الإيرانية المتمركزة في قرية الطلحية بريف إدلب الشرقي، استهدف تجمع سيارات على طريق بلدة تفتناز شمال شرقي محافظة إدلب، شمال غربي سورية.

في غضون ذلك، كثفت قوات النظام السوري والمليشيات المرتبطة بروسيا وإيران، اليوم الثلاثاء، قصفها المدفعي والصاروخي، مستهدفة قرى وبلدات كفرتعال، وكفرعمة، والقصر، والوساطة، وتديل بريف حلب الغربي، والفطيرة، وسفوهن، وفليفل، وكفرعويد في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والعنكاوي والحلوبة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، تزامن ذلك مع تحليق عدة طائرات استطلاع روسية في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، شمال غربي سورية.

المساهمون