اتصال قطري تركي لبحث آخر المستجدات في أفغانستان

اتصال قطري تركي لبحث آخر المستجدات في أفغانستان

29 اغسطس 2021
يأتي الاتصال قبيل اجتماع الدول السبع الكبرى يوم غد (أرشيف/ الأناضول)
+ الخط -

بحث وزيرا الدفاع والخارجية القطريان، اليوم الأحد، خلال اتصال مرئي مع نظيريهما التركيين، آخر التطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان.
وأجرى نائبا رئيس الوزراء القطري الوزيران خالد بن محمد العطية ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاتصال مع الوزيرين التركيين خلوصي أكار ومولود جاووش أوغلو .
وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن الجانبين استعرضا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة لبحث آخر التطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان. 
 ويأتي الاتصال القطري التركي قبيل اجتماع الدول السبع الكبرى يوم غد، بمشاركة قطر وتركيا، لبحث تطورات الأوضاع في أفغانستان، وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

وكان وزير الخارجية القطري قد بحث، اليوم، مع المبعوث الخاص للشؤون الأفغانية في وزارة الخارجية الصينية يويه شياو يونغ، آخر التطورات الميدانية في أفغانستان بشقيها الأمني والسياسي، كما جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين. 
وأفاد المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية بأن وزير الخارجية القطري أكد، خلال الاجتماع، أهمية حماية المدنيين وضرورة تكثيف الجهود اللازمة لتحقيق المصالحة الوطنية الأفغانية، إضافة إلى السعي نحو تسوية سياسية شاملة تضمن انتقالاً وتداولاً سلمياً للسلطة في أفغانستان، تماشياً مع المكتسبات التي حققها الشعب الأفغاني.
 وتشهد الدوحة حراكاً دبلوماسياً مكثفاً منذ أسابيع لتحقيق تسوية سياسية شاملة في أفغانستان، وكذا لتنسيق عمليات إجلاء الأجانب والراغبين بمغادرة أفغانستان.