اختراق إيراني لكاميرات المراقبة الإسرائيلية: فيديو يوثّق عملية القدس

اختراق إيراني لكاميرات المراقبة الإسرائيلية: فيديو يوثّق عملية القدس

24 نوفمبر 2022
تسريب تسجيل يظهر اللحظات الأولى للتفجير المزدوج بالقدس (مصطفى خروف/الأناضول)
+ الخط -

نشر هاكرز إيراني، مساء يوم الأربعاء، فيديو يظهر اللحظات الأولى للتفجير المزدوج، الذي وقع شماليّ القدس المحتلة، وأدى إلى مقتل مستوطن إسرائيلي وجرح 19 آخرين.

وذكر موقع "والاه"، اليوم الخميس، أن المجموعة التي تطلق على نفسها بالعبرية "هيئة موشي" تمكنت من اختراق كاميرات المراقبة المزروعة في محيط المكان الذي وقعت فيه العملية وعرضت لحظة وقوع الانفجار.

وأشار الموقع العبري إلى أنه لم يعرف حتى الآن إن كانت المجموعة الإيرانية قد اخترقت كاميرات المراقبة التابعة لبلدية الاحتلال في القدس أو تلك التابعة للشرطة.

وحسب الموقع، فقد هددت المجموعة بنشر مواد جديدة نتاج تمكنها من اختراق منظومات وبنى مؤسساتية محوسبة في إسرائيل.

وأمس الأربعاء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل إسرائيلي وإصابة 19 آخرين، جراء انفجارين استهدفا محطتي حافلات، في القدس المحتلة.

وذكر بيان لشرطة الاحتلال أنّ انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس المحتلة، بفارق زمني بلغ 30 دقيقة، وأنه يشتبه في أنهما نتيجة "هجوم فلسطيني".

وكانت مجموعة "هيئة موشي" ومجموعات قراصنة إيرانية أخرى قد عرضت، أخيراً، فيديوهات عن مؤسسات ومسؤولين إسرائيليين.

وقد عرضت إحدى المجموعات صور وفيديوهات شخصية لرئيس جهاز الموساد ديفيد برنيع عبر اختراق هاتفه الشخصي.

ويشار إلى أن كلاً من إسرائيل وإيران تتبادلان الضربات في الساحة السيبرانية. فقد اتهمت إسرائيل إيران العام الماضي بشنّ هجوم سيبراني استهدف شبكة المياه القطرية، فيما اتهمت إيران إسرائيل بشنّ هجوم سيبراني أدى إلى تعطيل مرافق ميناء بندر عباس جنوبيّ البلاد.