الأمن الفلسطيني يمنع تظاهرة في رام الله ويعتقل نشطاء وسياسيين

الأمن الفلسطيني يمنع تظاهرة في رام الله تطالب بمحاسبة قتلة بنات ويعتقل نشطاء وسياسيين

رام الله

جهاد بركات

جهاد بركات
21 اغسطس 2021
+ الخط -

اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عدداً من النشطاء والسياسيين عقب إغلاق الشرطة دوار المنارة، مركز مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، والمفارق المؤدية إليه، فيما نقل أسير محرر إلى المستشفى بعد تعرضه للضرب.

واستبقت الشرطة الفلسطينية إقامة اعتصام في الميدان بإغلاقه ومنع حركة المركبات، وباعتقال النشطاء حتى قبل إقامة الاعتصام.

وكان النشطاء ينوون إقامة تظاهرة بدعوة من القوى الوطنية والحركات الشعبية والقوائم الانتخابية المستقلة "للمطالبة بمحاسبة قتلة الناشط نزار بنات، ودفاعاً عن الحريات ورفضاً للقمع والاعتقال السياسي". وقد عاين مراسل "العربي الجديد" اعتقال أكثر من عشرة نشطاء، فيما أفادت مصادر حقوقية بأنّ الاعتقالات طاولت أكثر من 13 شخصاً.

الصورة
الأمن الفلسطيني يغلق دوار المنارة

وأفادت مجموعة "محامون من أجل العدالة" بنقل الأسير المحرر ماهر الأخرس (وهو قيادي في حركة الجهاد الإسلامي) إلى قسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل عناصر الأمن.

وقال مدير المجموعة مهند كراجة، لـ"العربي الجديد"، إنّ "شهوداً عيان أبلغوا المجموعة بتعرض الأخرس للضرب أثناء الاعتقال، وآخرون رأوا الدماء على وجهه أثناء اعتقاله، فيما رآه شهود داخل الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي".

الصورة
الأمن الفلسطيني يغلق دوار المنارة

وبالإضافة إلى الأخرس، رصد "العربي الجديد" اعتقال كل من الناشط عمر عساف، عضو "التجمع الوطني للتغيير"، والقيادي في "الجبهة الديمقراطية" إبراهيم أبو حجلة، والأستاذ الجامعي عماد البرغوثي، والناشطين يوسف الشرقاوي وحمزة زبيدات وسالم قطش، والمرشح السابق للمجلس التشريعي جهاد عبدو.

الصورة
الأمن الفلسطيني يغلق دوار المنارة

وأفاد كراجة بأنّ مجموعة "محامون من أجل العدالة" رصدت اعتقال الناشط والمرشح السابق غسان السعدي، والأسير المحرر أبي العابودي، مدير مركز بيسان، والدكتورة كوثر العبويني، والناشطين عبد الهادي أبو شمسية وموسى أبو شرار.

ودعا حقوقيون إلى عقد مؤتمر صحافي، مساء اليوم السبت، حول الاعتقالات.

ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة

سياسة

هاجم مئات المستوطنين المسلحين قرية برقا شرق رام الله، حيث أضرموا النيران في حظيرة كبيرة لتربية الأغنام وأصابوا العديد من المواطنين بجروح
الصورة
مسيرة رام الله

سياسة

خرج آلاف الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، مساء أمس السبت، في مسيرة هتفت للمقاومة الفلسطينية، ونددت بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
الصورة
إطلاق نار (إكس)

سياسة

شددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إجراءاتها العسكرية في بلدات عدّة غربي رام الله، وسط الضفة الغربية، بعد عملية إطلاق نار قرب طريق استيطاني.

المساهمون