الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن وإدانة هجمات الحوثيين

الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن وإدانة هجمات الحوثيين

18 يناير 2022
الإمارات تدعو إلى إدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وصوت واحد (Getty)
+ الخط -

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، اليوم الثلاثاء، بأن الإمارات دعت إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي "وإدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وصوت واحد".

وكانت جماعة الحوثيين قد كشفت تفاصيل العملية الهجومية التي استهدفت الإمارات، مما أدى إلى وقوع انفجارات في شاحنات وقود أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي، وقوبلت العملية بتنديد إقليمي ودولي وأممي واسع.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، أمس، إن العملية استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في مصفح، وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة.

وذكر المسؤول العسكري الحوثي، في بيان متلفز، أن العملية، التي وصفها بالموفقة، جرت بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيّرة، من دون الكشف عن رقم محدد.

وأعلنت الإمارات رفضها التهديدات الحوثية العابرة للحدود برفع يدها عن دعم فصائل سلفية تقاتل في محافظتي شبوة ومأرب جنوبي اليمن، وتوعدت بالرد على الهجوم الذي اعتبرته الخارجية الإماراتية "جريمة نكراء خارج القوانين الدولية والإنسانية"، كما أكدت أنها تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية.

وتوعدت واشنطن، الإثنين، بـ"محاسبة" المتمردين الحوثيين على هجوم أبوظبي. كما دانت كلٌّ من باريس ولندن والجزائر الهجمات بأشد العبارات، ودعت الأمم المتحدة "الأطراف كافة إلى التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس".

(رويترز، العربي الجديد)